رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل سقوط عصابة تتاجر في العملات الافتراضية بالمقطم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة اليوم الجمعة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالعملات الافتراضية والترويج لنشاطهم الإجرامي عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") بتكوين تشكل عصابي تخصص في إصدار العملات الافتراضية المشفرة وخاصةً عملة "البيتكوين" والاتجار فيها وترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشبكة المعلومات الدولية مستغلين خبرتهم الفائقة في الدلوف على تلك المواقع وإنشاء صفحات إلكترونية للترويج لنشاطهم الإجرامي.

وتبين أنه يتم تداول تلك العملات من خلال محافظ إلكترونية خاصة بالمتعاملين عليها أو بعض الوسطاء في هذا المجال واتخاذهم لأحد الجراجات بعقار كائن بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة وكرًا لممارسة نشاطهم الإجرامي وتجهيزه بالعديد من أجهزة الحاسب الآلي والأدوات المستخدمة في تخليق العملات الافتراضية بما يعُرف بالتعدين، بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم حال تواجدهم بالجراج المشار إليه وممارستهم لنشاطهم الإجرامي، وضبط عدد من الأجهزة والأدوات المستخدمة في ممارسة ذلك النشاط، وبفحص الأجهزة المضبوطة تبين أنهم محملين ببرامج خاصة بعمليات التعدين ومحافظ إلكترونية وكذلك برامج ومحادثات تُفيد ممارستهم لنشاطهم غير المشروع.

بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بما أكدته التحريات وجاء بفحص الأجهزة المضبوطة وأقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل