رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| إغلاق في لبنان حدادًا على ضحايا أحداث بيروت.. وتشغيل 500 مكتب بريد لتيسير سداد المصروفات الدراسية

نشر
من أحداث بيروت الدامية
من أحداث بيروت الدامية

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

أعلنت الهيئة القومية للبريد تشغيل ما يقرب من 500 مكتب بريد بجميع المحافظات؛ لتيسير سداد المواطنين للمصروفات الدراسية على أن تبدأ مواعيد العمل من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 5 مساء.

وتنظم مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ اللقاء الختامي لدوري خماسي كرة القدم للقوافل الرياضية بالقرى الأكثر احتياجًا، ضمن مبادرة “حياة كريمة”، بمصيف بلطيم.

وتنطلق بطولة "الجائزة الكبرى" الذي ينظمه الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة التنافسية "ستريت وورك أوت"، برئاسة إسلام قرطام، وذلك بمشاركة 500 لاعب ولاعبة، بالمركز الأوليمبي بالمعادي، وذلك في إطار الاحتفالات بانتصارات أكتوبر المجيدة، وبرعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وتختتم فعاليات معرض "تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية"، في دورته الثالثة بمركز مصر للمعارض الدولية والذي أطلقته وزارة الصناعة والتجارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة 1500 عارض بالإضافة إلى مشاركة بعض الدول العربية.

ويفتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال، أعمال تطوير المرحلة الثالثة بمراكز وهيئات العاصمة والتي تعد الثالثة لأكبر أعمال تطوير وإنشاءات ورفع كفاءة لعدد من المراكز الشبابية والهيئات الرياضية بالقاهرة، في إطار الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة.

كما تقطع المياه عن مناطق (أوسيم- ناهيا - صفط اللبن- شنباوى - برطس)، وضعفها بمناطق (المناشي البلد – الجلاتمة – بهرمس - ذات الكوم) اعتبارًا من الساعة الـ10 مساء، وحتى الساعة الـ6 صباح غد السبت، ولمدة 8 ساعات، وذلك بسبب ربط خط مياه شرب قطر 900 مم وخزان ضمن المشروعات القومية الجاري تنفيذها بمحافظة الجيزة "مشروع خزان المياه الأرضي بمنطقة أرض اللواء" .

ويتم انطلاق قافلة طبية مجانية بوديان الجوفة وسهب بمدينة أبورديس، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت رعاية خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

ويتم إغلاق عام في لبنان، حدادًا على أرواح الضحايا الذين سقطوا نتيجة أحداث أمس في العاصمة بيروت.

فيما يعقد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، لقاء عبر الإنترنت مع وزير البيئة والمناخ البولندي ميشائيل كورتيكا، حول "الطاقة النووية ودورها في وصول العالم إلى صفر انبعاثات".

وتحدد الحكومة اليابانية استجابتها لفيروس كورونا بعد يوم من حل مجلس النواب لإجراء انتخابات عامة.

وتنطلق 3 مواجهات مهمة في ذهاب الدور الأول لكأس رابطة المحترفين الإماراتي لكرة القدم ، أولها فريق العين مع فريق الإمارات، وفي التوقيت نفسه، سيلتقي اتحاد كلباء مع العروبة، على ستاد اتحاد كلباء؛ بالإضافة إلى لقاء يجمع عجمان مع الشارقة، على ستاد راشد بن سعيد.

فيما تنطلق منافسات الأسبوع العشرين من دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، وذلك بعد فترة توقف بسبب مشاركة المنتخب الأردني للشباب في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في السعودية، ومشاركة المنتخب الوطني الأول في البطولة الودية الثلاثية التي أقيمت في عمان، حيث سيتم إقامة ثلاث مباريات، أولها الفيصلي مع الجليل، والبقعة مع السلط، والحسين إربد مع سحاب.