رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير البريطاني يتوقع قيادة مصر لمجموعة مثل «أوبك» في الطاقة الجديدة والمتجددة

نشر
 سفير بريطانيا بالقاهرة
سفير بريطانيا بالقاهرة جاريث بايلى

توقع سفير بريطانيا بالقاهرة، جاريث بايلي، أن يكون لمصر إمكانية قيادة مجموعة على غرار منظمة "أوبك" ولكن في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، نظرا لما تملكه مصر من مؤهلات طبيعية هائلة تمكنها من تحقيق ذلك.

وقال بايلي -في تصريحات، اليوم الخميس، على هامش الاحتفال الذي أقيم بمقر السفارة البريطانية بمناسبة استثمار شركة "جلوبال اك" البريطانية في قطاع الطاقة المتجددة بمصر- إن مصر تتمتع بامكانيات كبيرة لاسيما المساحات الشاسعة من الصحراء المتوفرة لإقامة محطات للطاقة المتجددة وأيضا مساحات فيما يتعلق بطاقة الرياح فى خليج السويس.

وأضاف السفير أن المملكة المتحدة ستستضيف القمة العالمية السادسة والعشرين لمكافحة التغير المناخي (كوب 26) التى ستنعقد بعد حوالى عشرين يوما فى جلاسكو.

وأوضح السفير: "ولنا الشرف أن نستضيف الرئيس عبد الفتاح السيسي فى القمة كرئيس لمصر الدولة التي سوف تتولى الرئاسة وتستضيف القمة القادمة بـ شرم الشيخ".

وعما إذا كان قد تقرر استضافة مصر للقمة القادمة (كوب 27).. أوضح أن القرار يتخذ رسميا خلال القمة المقبلة وهو قرار يعود لمجموعة الدول الأفريقية.

وأشاد السفير البريطاني بالشراكة بين مصر وبريطانيا في مجال الطاقة المتجددة ومكافحة التغير المناخي، لافتا إلى أنه وبعد قمة جلاسكو ستشرف بلاده بان تكون شريكا مع مصر خلال السنة القادمة (خلال فترة رئاسة القمة القادمة) وان نتعاون في أي مجال في هذا الصدد.