رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة تخفف قيود السفر برًا مع كندا والمكسيك

نشر
كورونا في الولايات
كورونا في الولايات المتحدة

قررت الولايات المتحدة تخفيف القيود المفروضة على السفر إليها من المكسيك وكندا، وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن واشنطن قررت فتح الحدود أمام المسافرين من كندا والمكسيك، بعد أكثر من 19 شهرًا من القيود على السفر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أنه اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل، ستسمح الولايات المتحدة للمسافرين الحاصلين على جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا من عبور الحدود البرية.

وأشارت "سي إن إن" إلى أنه اعتبارًا من يناير المقبل سيكون الحصول على التطعيم ضروريًا لدخول الولايات المتحدة.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تستعد لإعادة فتح الحدود البرية للولايات المتحدة مع كندا والمكسيك للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل في وقت ما في أوائل نوفمبر، حيث سيتم إصدار إعلان رسمي من قبل وزارة الأمن الداخلي لتعديل القيود، والمعروفة باسم العنوان 19.

وبحسب “فوكس نيوز”، قال كبار مسؤولي الإدارة الذين استعرضوا الإعلان، إن الخطوة لإعادة فتح الحدود البرية في أوائل نوفمبر ستتماشى مع السياسة المعلنة لتخفيف قيود كورونا على المسافرين جوًا الذين تم تطعيمهم بالكامل.

واعتبارًا من أوائل يناير، يجب أن يتم تطعيم أي مسافر أجنبي عبر الحدود البرية بشكل كامل ، سواء كان ذلك لأسباب أساسية أو غير أساسية، وقال مسؤول كبير في الإدارة إن النهج التدريجي سيوفر "متسعًا من الوقت" للمسافرين الأساسيين مثل سائقي الشاحنات للحصول على التطعيم.

حاليًا يُسمح للمواطنين الأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل بدخول كندا، ولكن لا يُسمح للكنديين بالعبور إلى الولايات المتحدة عن طريق البر بينما المكسيك مفتوحة لجميع المسافرين، ولا يزال من غير الواضح ما هي اللقاحات التي ستعترف بها الولايات المتحدة، وما هي الوثائق المطلوبة، وما إذا كان سيكون هناك أي استثناءات مسموح بها.

عاجل