رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوقاف تطلق مسابقة نبي الرحمة للاحتفال بذكرى المولد النبوي

نشر
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أطلقت وزارة الأوقاف العديد من المسابقات خلال شهر ربيع الأول لعام 1443 مناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

و أعلنت الوزارة عن مسابقة نبي الرحمة وهي مسابقة مفتوحة للأئمة والواعظات وغيرهم، وتضم عشرين سؤالا تبدأ من يوم الأحد الثالث من شهر ربيع الأول وحتى الثالث والعشرين من شهر ربيع الأول لعام 1443هـ، مع جوائز قيمة للفائزين.

كما قررت وزارة الأوقاف الإعلان عن إطلاق مسابقة "الأخلاق الكبرى" أخلاق النبي (صلى الله عليه وسلم) في ذكرى مولده.

وأكدت وزارة الأوقاف أن المسابقة مفتوحة للأئمة والواعظات وغيرهم، وتضم عشرين سؤالًا تبدأ اليوم الأربعاء الموافق 6 من شهر ربيع الأول حتى الخامس والعشرين من شهر ربيع الأول لعام 1443هـ، مع جوائز قيمة جدًا للفائزين.

وقررت الأوقاف ترشيح أوائل الفائزين والفائزات من الأئمة والواعظات لقائمة الأئمة المتميزين والواعظات المتميزات، وإلحاق الراغبين منهم بالدفعة الرابعة بأكاديمية الأوقاف الدولية إذا لم يكن قد سبق له الترشح لها، أو دورة "الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومي" التي تتم بالتنسيق مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا لمن لم يسبق له الحصول عليها، وسيتم نشر أسئلة المسابقة صوتيًّا.

وفي سياق متصل، أعلنت الأوقاف عن إجراء الاختبارات التحريرية للمجموعة الثانية لخطباء المكافأة المتقدمين لمسابقة الحصول على بند التحسين، وذلك بمسجد النور بالعباسية، في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، ولن يسمح بدخول الاختبار إلا بإحضار إفادة معتمدة من المديرية التابع لها بأنه معتمد بسجلات خطباء المكافأة لديها، ولم يسبق وقفه عن الخطابة، وأن جميع شروط التقدم لهذه المسابقة تنطبق عليه.

وقررت وزارة الأوقاف إقامة مسابقتها الثقافية الكبرى بالتعاون مع جريدة الجمهورية (نبي الرحمة) خلال شهر ربيع الأول بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام (1443هـ –2021م)، وذلك في إطار ما تقوم به وزارة الأوقاف من نشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم الخاطئة.