رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اجتماع موسع لتجهيز خطط الاستعداد قبل موسم الشتاء بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ترأس الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، الاجتماع الموسع لمتابعة لاستعدادات والإجراءات المتخذة من قبل أجهزة المحافظة لموسم الشتاء واحتمالية هطول الأمطار الغزيرة وذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي وكيل الوزارة السكرتير العام للمحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وتكليفات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، بضرورة الاستعداد من قبل المحافظات المصرية لمواجهة أخطار موسم السيول واحتمالية سقوط الأمطار الغزيرة.

وقد أكد " الشيخ " أنه تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة خطط الاستعداد والخطط البديلة لمديريات الخدمات المختلفة وقطاعات المرافق والتي شملت شركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الصحة والري والتموين والتضامن الاجتماعي والكهرباء وكذا الخدمات الإسعافية من خلال مرفق الإسعاف والحماية المدنية والمرور وذلك بهدف ضمان موسم شتاء آمن حرصا على سلامة وحياة المواطنين.

وتقرر خلال الاجتماع سرعة الانتهاء من المراجعة الشاملة من قبل الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء على مستوي المحافظة لأعمدة الكهرباء بالشوارع وعمل الصيانة اللازمة لعدم تعرض المواطنين لأي أذي حال سقوط الأمطار.

وأشار الشيخ إلى مسؤولية غرفة العمليات المركزية بالمحافظة عن سرعة التجاوب وتنسيق التواصل مع كافة الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق للتفاعل مع أية أحداث طارئة خلال موسم الأمطار، من خلال دليل اتصال بكل الجهات وفرق العمل وخريطة بالمخاطر المحتملة والتقييم المستمر وإعداد محاضر تنسيق مع المحافظات المجاورة
وضرورة أن يتم تفعيل عمل غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية لسرعة الإبلاغ والتعامل في حالة الطوارئ.
 

عاجل