رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل افتتاح الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية السبت المقبل

نشر
مكتبة الاسكندرية
مكتبة الاسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية، حفل افتتاح الموسم الفني لأوركسترا المكتبة، السبت المقبل، تحت قيادة المايسترو ناير ناجي، بتقديم رائعة المؤلف النرويجي إدوارد جريج، موسيقى مسرحية "هنريك إيبسن" الشهيرة بـ"بيير جينت". 

ويشارك في الحفل، كورال مكتبة الإسكندرية، وأوركسترا الشباب، والسوبرانو منى رفلة.

وتفتتح الأوركسترا الحفل بالمتتالية الفلكلورية لأبو بكر خيرت، يليه كونشرتو الفلوت لكارل رينيكه؛ والذي يقدم بالمكتبة لأول مرة وتقوم بتقديمه عازفة الفلوت المصرية المقيمة بألمانيا ريهام فايد. 

كما تُنظِّم المكتبة ورشة عمل مجانية للشباب تحت عنوان"فن تصميم الاكسسوارات"، اليوم الأربعاء، بمقر بيت السناري الأثري بالقاهرة. 

تركز الورشة على التعريف بفن الإكسسوارات وتاريخه، وتاريخ الحُلي عند القدماء المصريين، وكذلك مراحل تطور صناعة الحُلي، والأدوات اللازمة المستخدمة في صناعته، بالإضافة إلى استعراض أنواع الخرز والأحجار المختلفة، وسيتم تطبيق هذا على نماذج مختلفة مثل الأساور والسبح والعقود.

وتدير الورشة عبير زين مدربة ومصممة اكسسوارات محترفة، شاركت في الكثير من المعارض وقدمت العديد من الورش التدريبية والتعليمية في مجال صناعة الحُلي والاكسسوارات.

وتهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها بسيط لمن يرغب في عمل مشروع صغير، ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك إلقاء الضوء على هذا الفن الذي يتيح للسيدات إمكانية تحويل الأزياء القديمة والعادية إلى أزياء جديدة.

عاجل