رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمجرد إدخال عدة بيانات

رابط احتساب الدعم في الإعلان 14 لشقق الإسكان الاجتماعي

نشر
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

يمكن للمتقدمين لحجز وحدات الإعلان 14 شقق الإسكان الاجتماعي، التعرف الآن على طريقة حساب الدعم في الإعلان 14 شقق الإسكان الاجتماعي، ومن ثم معرفة ما سيحصل عليه المتقدم لحجز الوحدات من الدعم فور الإعلان عن تخصيص الشقة له.

ويضم الإعلان 14 شقق الإسكان الاجتماعي 125 ألف وحدة سكنية جرى طرحها ضمن الإعلان في فبراير الماضي، من بينها 25 ألف وحدة لفئة متوسطي الدخل، وسيتم التسليم لها خلال 36 شهرا، وتبلغ مساحة الوحدات 75 متر مربع، عبارة عن غرفتين وصالة، وهناك أيضاً وحدات 90 متر مربع عبار عن ثلاث غرف وصالة.

الإعلان 14 شقق الاسكان الاجتماعي

وبلغ مقدم الحجز للأولى 12500 جنيه، بالإضافة إلى 350 جنيها مصروفات إدارية، بينما يبلغ مقدم الثانية 15500 جنيه، بالإضافة إلى 350 جنيها أيضاً مصروفات إدارية، ويتم سداد 85 في المئة، من الوحدة بنظام التمويل العقاري.

حساب الدعم الإعلان 14 شقق الإسكان الاجتماعي، هي خدمة يوفر خطواتها «مستقبل وطن نيوز» في إطار أخباره الخدمية التي يقدمها يومياً لجمهور القراء، بهدف تيسير حصولهم على الخدمات المختلفة في أقل وقت ومجهود ممكن.

حساب الدعم الإعلان 14 شقق الإسكان الاجتماعي يبدأ من زيارة الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري على شبكة الإنترنت، حيث يشير الموقع الإلكتروني للصندوق بشأن حساب الدعم الإعلان 14 شقق الاسكان الاجتماعي، إلى أنه «يتم حساب تكلفة التمويل بمعرفة كل جهة تمويل طبقاً لشروطها. الحد الأقصى لدخل الأعزب 4200 جنيه شهرياً والمتزوج 5700 جنيه شهرياً، الحد الأقصى للمقدم المسموح سداده 50% من قيمة الوحدة والحد الأدنى 15%، والقسط الشهري لا يتجاوز 40% من الدخل، وفي حالة وجود شريك متضامن (زوج/زوجة) يتم منح إجمالي الدعم للطرفين».

الإعلان 14 شقق الاسكان الاجتماعي

طريقة حساب الدعم الإعلان 14 شقق الإسكان الاجتماعي

يوفر الموقع إمكانية حساب الدعم الإعلان 14 شقق الاسكان الاجتماعي، عبر الضغط هنا «اضغط هنا».

  • طريقة حساب الدعم الإعلان 14 شقق الإسكان الاجتماعي، تستلزم قيام المتقدم لحجز الوحدة، إدخال بيانات السن، الدخل الشهري، دفعة المقدم، سعر الوحدة المقدم عليها، وفترة التمويل، والحالة الاجتماعية، سواء أكان المتقدم لحجز الوحدة، أعزب، أرمل أو حتى مطلق أو متزوج ويعول أو أرمل ويعول أو مطلق ويعول.
  • بعد ملء الخانات بالبيانات المطلوبة أعلاه، يتم النقر على أيقونة حساب الدعم ليقوم صندوق التمويل العقاري بعدها بـ حساب الدعم الإعلان 14 شقق الاسكان الاجتماعي بالجنيه.
  • سيتعين على المتقدم لحجز الشقة، بعد حساب الدعم الإعلان 14 شقق الإسكان الاجتماعي، بد حساب ما يتبقى من سعر الوحدة، حيث سيمول البنك بقية المبلغ بقرض ميسر.
  • إلى جانب حساب الدعم الإعلان 14 شقق الاسكان الاجتماعي، يمكن للمتقدم للحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي، الحصول على العديد من الخدمات التي يوفرها الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري، وتضم: التعرف على نتائج الفرز والتظلمات، حجز وحدات دار مصر، سكن مصر وجنة، التحدث مع أي ممثل من مركز خدمة المواطنين، والإبلاغ عن مخالفات الإسكان الاجتماعي، كما يقدم أيضاً صندوق التمويل العقاري عبر موقعه الإلكتروني، وظائف خالية لديه إذا وُجدت، ويتعين على المستخدم للحصول على هذه الخدمات إما التسجيل في حساب جديد بكلمة دخول وكلمة مرور، أو يمكن الاستعلام برقم بطاقة الرقم القومي ضماناً لعدم إطلاع أحد على النتيجة.
الإعلان 14 شقق الاسكان الاجتماعي

لا يمكن حساب الدعم الإعلان 14 شقق الاسكان الاجتماعي، دون توفر الحصول على هذا الدعم من صندوق التمويل العقاري، وهي كالتالي:

شروط الحصول على الدعم الإعلان 14 شقق الإسكان الاجتماعي

  • يجب أن يكون المتقدم مصرياً.
  • يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يتجاوز 50 سنة.
  • من بين الشروط ألا يكون قد استفاد سابقاً من مبادرات التمويل العقاري سواء أكان المتقدم أو أي فرد من أسرته.
  • يجب ألا يكون للمتقدم أو أي فرد من أفراد أسرته مسكناً سواء بالشراء أو آل إليه بالميراث الشرعي.
  • يجب على المتقدم أن يحجز الوحدات الواقعة في نطاق محافظته فقط.
  • لا يجوز للمتقدم للحجز فور التخصيص له التصرف بالبيع أو الإيجار للشقة، وإلا سيتم سحبهاً منه فوراً.
  • يمكن للمغترب إذا كان يعمل في محافظة أخرى غير محافظة الإقامة أن يمتلك الشقة في هذه المحافظة التي يعمل بها.
  • وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي و دعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018، لا يجوز التصرف ببيع الوحدة قبل مرةر 7 سنوات على الأقل، وسداد بقية المبلغ للبنك وكذلك رد قيمة الدعم التي حصلها عليها من صندوق التمويل العقاري.
  • يجب على  المتقدم لحجز الشقة أن يقر بصحة البيانات والمستندات المقدمة عند الحجز  وحالة مخالفة ذلك يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً ويحق للصندوق اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بتطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي و دعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018.
  • يجب ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو وحدات سكنية مدعمة أو قطع أراضي من الدولة ضمن أي برنامج إسكان حكومي أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخرى.
عاجل