رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقرير تليفزيوني.. صندوق رعاية المبتكرين يسجل 30 فكرة وابتكارا في مجالات متعددة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعمل صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ على اكتشاف الطلاب النوابغ والمتفوقين ودعمهم بالوسائل التي تمكنهم من استغلال طاقاتهم القصوى وتعزيز النظام البيئي لابتكار وريادة الأعمال من خلال تشجيع وتحفيز الشراكات بين عناصر البيئي لزيادة القدرة التنافسية لمصر ونموها الاقتصادي النمو وخلق فرص العمل. 

ووفقا للتقرير الذي عرضه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، يعمل الصندوق أيضا على الاستثمار في الأفكار والمعرفة والتكنولوجيا بهدف خلق القيمة والوظائف ودعم التكنولوجيات الناشئة للانتقال إلى منتجات وخدمات وعمليات قابلة للتسويق. 

وفي أحدث تقارير صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ تم التأكيد على تسجيل أكثر من 30 فكرة وابتكار في مجالات متعددة عبر بوابة الابتكار التي أطلقها الصندوق لتلقي الأفكار البحثية للمخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال والباحثين والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع مجالات الابتكار والابداع التكنولوجي مع العمل على تطويرها، ويجري الآن فحصها وتحديد مدى أهليتها للدعم والتمويل. 

كما أطلق الصندوق اعتبارا من أول سبتمبر، برنامج تسريع التسويق لدعم ريادة الأعمال التكنولوجية بهدف تخطي الحيز الافتراضي للوصول بنتائج ومخرجات البحث والابتكار إلى السوق بما يعزز الاقتصاد القائم على المعرفة. 

 

 

عاجل