رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس اتحاد التنس: نادي «رولان جاروس» نقطة انطلاق في مصر نحو العالمية

نشر
 إسماعيل الشافعي
إسماعيل الشافعي رئيس الاتحاد المصري للتنس

قال إسماعيل الشافعي، رئيس الاتحاد المصري للتنس، إن نادي رولان جاروس الرياضي سيكون نقطة انطلاق وتطور لرياضة التنس في مصر نحو العالمية.

وأضاف الشافعي -في تصريحاته خلال المؤتمر تدشين نادي رولان جاروس - أن له ذكريات كثيرة مع بطولة رولان جاروس الدولية، التي تعد علامة رياضية وتجارية للاتحاد الفرنسي للتنس مميزه في العالم كله.


وتابع الشافعي، أن  لدينا 6 ألاف لاعب مصري مسجل في اتحاد التنس ولكن إنشاء  نادي رولان جاروس سيكون له دور كبير في توسيع قاعدة اللعبة ومضاعفة أعداد اللاعبين وخلق جيل من الأبطال المصريين وتطوير المستوي الفني وفقا لأحدث الأساليب العالمية، خاصة أن النادي سيضم نحو 20 ملعب تنس جديد، وهي خطوة كبيرة وجديدة على طريق العالمية لصناعة أبطال مصريين  في اللعبة.

من ناحيته، شدد المهندس عاصم فاضل، على أن النادي سيقام على مساحة 44 فدانا، ومن المقرر أن يضم أكبر استاد تنس في العالم بسعة 25 ألف متفرج، بجانب استاد تنس آخر بسعة 17 ألف متفرج، إضافة إلى ملاعب للتدريبات، بجانب ملاعب كرة قدم وفقا لمعايير الفيفا. 

وشهد الحفل توقيع عقود تأسيس النادي بمشاركة ممثلي رولان جاروس التابع لاتحاد التنس الفرنسي، وإسماعيل الشافعي رئيس الاتحاد المصري للتنس وممثلي الشركات الثلاثة المؤسسة للنادي، بالإضافة إلى حضور ممثل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الاستثمار الرياضي. 

ويضم نادي رولان جاروس العديد من المنشآت الرياضية من ملاعب واستادات وفندق ومدارس دولية ومركز طبي عالمي و مركز للقياسات الرياضية وأكاديميات في كل الألعاب الرياضية وفقا لأحدث المعايير العالمية وفي مقدمتها لعبة التنس، كما يضم مركز للقياسات البدنية.