رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لحصارها قرابة الشهر.. اليمن يحذر من كارثة إنسانية في العبدية بمأرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، من وقوع كارثة إنسانية في مديرية العبدية بمحافظة مأرب، جراء حصارها من قِبَل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

كارثة إنسانية وشيكة

وقال الإرياني - في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على "تويتر" مساء الثلاثاء -: "نجدد التحذير من كارثة إنسانية وشيكة، جراء حصار ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، المتواصل على مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب، منذ قرابة الشهر، ونفاذ مخزونها من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوقف المُعدات في المستشفى الوحيد بالمديرية، جراء نفاذ مادة الديزل، وانقطاع الكهرباء فيها بشكل كامل".

160 مصاب من النساء والأطفال

وأشار الإرياني إلى أنّ مصادر طبية في المديرية، أكدت وجود 160 مصابًا بين المدنيين بجروح متفاوتة بينهم نساء وأطفال جراء قصف ميليشيا الحوثي الإرهابية العشوائي، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للقرى ومنازل المواطنين، وعجز المستشفى الوحيد بالمديرية، عن تقديم الخدمات وتعذر إخلائهم لمناطق أخرى جراء الحصار.

استهداف أكثر من 500 منزل

وأضاف وزير الإعلام اليمني، أنّ ميليشيا الحوثي الإرهابية، استهدفت أكثر من 500 منزل في قرى (شعب الجنع، درب الحبه، النمصية المذود، الشيب الخالفه، الملاحة، الركبه، ثمده، القرية، الحيد الأحمر، الجديده، المكنة، الحقل، خليلة، وادي الأقطع، الثافرة)، كما استهدفت قناصتها كل جسم متحرك في قرى (الحجلة، المذود، النمصية).

الصمت المخزي للمجتمع الدولي

وأعرب معمر الإرياني، عن استغرابه من الصمت المخزي للمجتمع الدولي، والأمم المتحدة، والمبعوثين الأممي والأمريكي إزاء جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها مليشيا الحوثي، بحق المدنيين في مديرية العبدية، داعيًا لممارسة الضغوط لرفع الحصار وفتح خط آمن لإخلاء الجرحى والمرضى ومرور المساعدات الغذائية والدوائية.

إدانة واضحة 

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي، بإدانة واضحة لجريمة حصار ميليشيا الحوثي لعشرات الآلاف من المدنيين وحرمانهم من كل وسائل الحياة بهدف تجويعهم وقتلهم باعتبارها جريمة حرب مكتملة الأركان، وجريمة ضد الإنسانية، والعمل على تصنيف الميليشيا كـ "منظمة إرهابية" ومحاكمة قياداتها باعتبارهم "مجرمي حرب".

وفي وقت سابق من اليوم، بعث مندوب اليمن الدائم لدي الأمم المتحدة، عبدالله السعدي، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ومجلس الأمن الدولي، استعرض خلالها الانتهاكات الجسيمة، التي تمارسها الميليشيات الحوثية بحق المدنيين في اليمن، وبالتحديد في مديرية العبدية في محافظة مأرب.

عاجل