رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| تحذير من مراكز الصيانة الوهمية.. و«الرقابة الصناعية» تنفذ حملات لضبط المخالفين

نشر
إقبال على الدفايات
إقبال على الدفايات والسخانات الكهربائية مع دخول الشتاء

قال اللواء عبد الرؤوف الأحمدي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن المصلحة لم تتلقى أي شكاوى من قبل المواطنين بشأن السخانات والبوتاجازات خلال الفترة الأخيرة، حيث يقبل المواطنون على الشراء استعدادًا لموسم الشتاء. 

وبيَّن الأحمدي - في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز" اليوم الثلاثاء - أن أكثر الشكاوى من الشاشات والثلاجات والغسالات، مشيرًا إلى أن الرقابة الصناعية تواصل جهودها فيما يخص البلاغات والشكاوى التي ترد إليها في هذا الشأن.

وكشف أحدث تقرير، تلقته نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي، عن أن المصلحة شنت 1279 حملة تفتيشية على المصانع والمراجل والآلات الحرارية.

وشدد رئيس الرقابة الصناعية، على عدم تعامل المواطنين مع مراكز الصيانة الوهمية، وضرورة التأكد عند التعامل مع المراكز المعتمدة الممثلة للمصانع ذات الماركات المصرية الخاصة بالسلع المعمرة، والتعامل مع الأرقام الموجودة فقط بشهادات الضمان لها.

خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين 

ودعا المواطنين الذين يتعرضون لمشاكل بسبب مراكز الصيانة، الاتصال بالخط الساخن 19783، لافتًا إلى أن ذلك يهدف إلى توفير أقصى درجات السلامة والأمان للمواطنين.

وأوضح أن الرقابة الصناعية نفذت حملات التفتيش والرقابة على 124 مصنعًا في مجالات الصناعات المعدنية والكيماويات والنسيج والمبيدات والكمامات والأعلاف والمنتجات الورقية والأسمدة الكيماوية وأسطوانات الغاز والأسمنت والمنظفات الصناعية والألوميتال والأثات المنزلي والزجاج والبللور والمسامير وتشكيل المعادن والسكر والرخام والسيراميك والجبس ومصانع والمواد الكيميائية والرولات البلاستيك والأجهزة الكهربائية والملابس الجاهزة والبلاستيك، كما قامت بالتفتيش علي شركات الصرف الصحي والمحطات المائية.

وأكد رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أن المصلحة بالتعاون مع عدد من الجهات الرقابية تشن حملات على المراكز غير المعتمدة والعشوائية لتسجيلها لدى المصلحة وتحويلها إلى الاقتصاد الرسمي.

وفي سياق متصل، قال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات والأجهزة المنزلية بغرفة تجارة القاهرة التجارية، إن عدد كبير من الشركات المنتجة للسخان والبوتاجاز تحرص على وسائل الأمان حفاظًا على سمعتها في السوق المحلى، مشيرًا إلى أن أغلب الشكاوى التي تأتى من السخانات بسبب سوء الاستخدام ووضعها في أماكن تفتقر إلى التهوية الجيدة.

شركات تهتم بخدمة ما بعد البيع

وأوضح هلال أن سخانات الماء تطوّرت وأصبحت قادرة على وقف تسرب الغاز أوتوماتيكيا، بتوقف السخان عن العمل، كما أن هناك شركات تهتم بخدمة ما بعد البيع التي تقوم بعملية التدخل السريع خاصة في حالة سوء استخدام الأجهزة حتى بعد انتهاء فترة الضمان ورغم النصائح الملصقة على السخان.

وعن أسعار السخانات، قال: "يباع سخان أولمبيك كهرباء ديجيتال 60 لتر بسعر 1690 جنيها، ويباع سخان يونيفرسال كهرباء 55 لتر لوسيانو – EWL4-55WB – بسعر 825 جنيها، ويباع سخان أولمبيك كهرباء 45 لتر بسعر 1450 جنيها، فيما يباع سخان فريش كهرباء 30 لتر موديل فينوس، بسعر 1070 جنيها، وسخان غاز فريش 6 لتر كريستال أسود بسعر 1405 جنيهات. 

وعن أسعار الدفايات الكهربائية، قال: "تباع الدفاية الهالوجين لوكسيل 3 شمعة بسعر 135 جنيها وتباع الدفاية هالوجين ناتشورال سكاي 4 شمعة 1500 وات 350 جنيهًا، وتباع دفاية هالوجين ناتشورال سكاي 3 شمعة 235 جنيهًا".