رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في تقرير تلقته وزيرة التجارة

«الرقابة الصناعية» تشن 1279 حملة تفتيشية على المصانع خلال أغسطس

نشر
نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

كشف أحدث تقرير، تلقته نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي، عن أن المصلحة شنت 1279 حملة تفتيشية على المصانع والمراجل والآلات الحرارية.

ونوه بإجراء 1980 دراسة فنية متخصصة تضمنت 285 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك و1682 دراسة فنية متنوعة و13 دراسات مستلزمات إنتاج كما قامت المصلحة بمنح ترخيص لـ91 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 78 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) والقيام بـ45 حملة رقابية موسمية، تضمنت التفتيش على 124 مصنعا، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 50 شكوى.

حماية المواطنين من الغش والحفاظ على سمعة المنتج المصري 

وقال المهندس عبد الرؤوف أحمدي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن المصلحة تقوم بدور محوري في تعزيز منظومة الرقابة على المصانع وعمليات التصنيع للتأكد من مدى التزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة المعتمدة محلياً وعالمياً وبما يسهم في حماية المواطنين من عمليات الغش الصناعي والحفاظ على سمعة المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي.

وأشار إلى حرص المصلحة على الارتقاء بجودة وتنافسية المنتج المصري لتوفير منتجات آمنة بالأسواق المحلية وزيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات.

124 مصنع في الصناعات المعدنية والكيماويات والنسيج والمبيدات والكمامات

وأضاف أحمدي، أن حملات التفتيش والرقابة تضمنت 124 مصنع في مجالات الصناعات المعدنية والكيماويات والنسيج والمبيدات والكمامات والأعلاف والمنتجات الورقية والأسمدة الكيماوية وأسطوانات الغاز والأسمنت والمنظفات الصناعية والألوميتال والأثات المنزلي والزجاج والبللور والمسامير وتشكيل المعادن والسكر والرخام والسيراميك والجبس ومصانع والمواد الكيميائية و والرولات البلاستيك والأجهزة الكهربائية والملابس الجاهزة والبلاستيك كما قامت بالتفتيش علي شركات الصرف الصحي والمحطات المائية.

عاجل