رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأعلى للثقافة» ينظم غدا أمسية «مصر السنغال.. علاقات ثقافية»

نشر
 المجلس الأعلى للثقافة
المجلس الأعلى للثقافة

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، وبالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة صبري سعيد، أمسية "مصر - السنغال.. علاقات ثقافية"، وذلك في إطار مبادرة علاقات ثقافية التي تنظمها وزارة الثقافة المصرية، وذلك يوم غدًا الأربعاء، في تمام الساعة السادسة مساء.

وتبدأ الأمسية التي يديرها الدكتور هشام عزمي، بعرض فيلم تسجيلي قصير حول دولة السنغال؛ يعقبه: كلمة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، وكلمة السفير محمد الأمين آج،  القائم بالأعمال بسفارة السنغال بجمهورية مصر العربية.

ويلقي السفير جمال عبد الرحيم متولى، مساعد وزير الخارجية، مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، والسفيرة نهي خضر سفيرة جمهورية مصر العربية بالسنغال، والمستشار محمد عرابي، ممثلا للقطاع الأفريقي بوزارة الخارجية المصرية، كلمة في الأمسية,

ويشارك في الأمسية، عدد من المتخصصين في مجال العلاقات الثقافية بين البلدين،  من بينهم: الدكتور أنور مغيث، أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامعة حلوان، ومقرر لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة، والمخرجة عزة الحسيني، رئيس مهرجان السينما الأفريقية، وحسن غزال، مدير مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن آخر أمسية في إطار مبادرة العلاقات الثقافية التي تنظمها وزارة الثقافة هي أمسية "مصر وتشيلي.. علاقات ثقافية"، خلال الشهر الماضي، بحضور مجموعة من النخبة والمفكرين، والمتخصصين في مجال العلاقات الثقافية بين البلدين.

عاجل