رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهند وروسيا تبحثان التعاون الثنائي والوضع في أفغانستان

نشر
أفغانستان
أفغانستان

بحث وزير الشؤون الخارجية الهندي، سوبرامنيام جاي شانكار، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، سبل دعم التعاون المشترك، وكذلك تبادل وجهات النظر حول أفغانستان ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ.


جاء ذلك على هامش حضورهما اجتماع وزراء الخارجية لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا) المنعقد في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان.


ووفقا لصحيفة "ذي هندو"، شهد اللقاء مناقشة القضايا الإقليمية الرئيسية، بما في ذلك التطورات في أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان على الحكم وخروج القوات الأمريكية.


وقال الوزير جايشانكار إن الهند تتابع عن كثب التطورات في أفغانستان، مشددا على أهمية تلبية نظام طالبان لتوقعات المجتمع الدولي طبقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2593، والذي يطالب، بشكل قاطع، بعدم استخدام الأراضي الأفغانية لإيواء الأعمال الإرهابية أو تدريبها أو التخطيط لها أو تمويلها، ويشير تحديدا إلى الأفراد الإرهابيين المحظورين من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.


ووصف جايشانكار استراتيجية المحيطين الهندي والهادئ بأنها تقدم إضافي لسياستها الخاصة بالشرق، قائلا إن بإمكان روسيا تقديم مساهمتها الكاملة في المنطقة.

عاجل