رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات لتطهير البالوعات في القاهرة استعدادا لهطول الأمطار.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت أجهزة محافظة القاهرة، حملات لتطهير بالوعات الصرف، بالتزامن استعدادا لسقوط الأمطار والتعامل مع تحذيرات هيئة الأرصاد، وبالتنسيق مع هيئة النظافة وشركة الصرف الصحي.

وفي السياق ذاته، تابع اللواء يحيى محمد، الأدغم، رئيس حي الأزبكية، صباح اليوم الثلاثاء، حملة نظافة وتطهير بالوعات الأمطار والصرف الصحي ورفع كفاءة "شارع عماد الدين، ومنطقة تطوير الألفي، وشارع 26 يوليو.

وجرى رفع وإزالة التراكمات والأتربة داخل البالوعات بواسطة شركة الصرف الصحي لمواجهة فصل الشتاء وإعادة الشيء لأصله والمظهر الحضاري اللائق لشوارع ومناطق حي الأزبكية.

وشهدت شوارع القاهرة فجر اليوم انتشار لمعدات شفط مياه الأمطار بالتزامن مع تساقط الأمطار، وفقا لخرائط تساقط الأمطار وأماكن تجمع المياه بمطالع ومنازل الكباري.

وتنتشر بشوارع العاصمة 20452 بالوعة منها 2146 تم إنشاؤها حديثًا هذا العام، يجرى حاليا أعمال تطهير لتلك البالوعات مع العمل على تجربة الجديد منها والتأكد من صلاحيتها، كما تمر بنطاق القاهرة 6 مخرات للسيل وهى "حلوان والمعصرة والتبين وطرة والمعادي و15 مايو"، ويجرى حاليا أعمال تطهيرها ورفع المخلفات منها.

وبدوره شدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على أن العاصمة بها ما يقارب 12 ألف عامل نظافة يوميًا، من الهيئة والشركات بالشارع حاليًا، وهو ما يمكن أن يسهم بشكل كبير في التعامل مع تراكمات المياه، خاصة مع توفير الأدوات المساعدة لهم للقيام بعمليات كسح المياه.