رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قائمة المستثنين» من منع دخول وزارة الصحة بسبب لقاح كورونا

نشر
التطعيم بلقاح كورونا
التطعيم بلقاح كورونا

حددت وزارة الصحة والسكان السبت المقبل 16 أكتوبر موعدا لمنع دخول العاملين لديها ممن لم يحصلوا على لقاح كورونا.

وكشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن الفئات المستثناة من قرار الوزارة بمنع دخول العاملين إلى مقر عملهم بدون الحصول على التطعيم بلقاح فيروس كورونا بحلول 16 أكتوبر الجاري والموافق السبت المقبل.

وأوضحت المصادر لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن الفئات المستثناة من القرار تشمل فقط الحوامل والمرضعات فقط، حيث إن وزارة الصحة لم تبدأ بعد تطعيم الحوامل بلقاحات فيروس كورونا.

وأكدت أنه سيتم متابعة تطبيق القرار منذ السبت المقبل، لافتة إلى أن مسؤولي الأمن ودفتر الحضور والانصراف منوط بهم عدم دخول العاملين لمقر عملهم إلا بعد الحصول على لقاح كورونا.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أصدرت قرار هام وعاجل، وجهته لكافة القطاعات التابعة لوزارة الصحة والسكان، والممثلة في الهيئة العامة للرعاية الصحية، المستشفيات والمعاهد التعليمية، الأمانة العامة للصحة النفسية، المجلس القومي للأمومة والطفولة، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومديري مديريات الشئون الصحية في المحافظات، لمنع دخول الموظفين العاملين للمقار الحكومية إلا بعد التطعيم بلقاح كورونا في موعد غايته 16 أكتوبر الجاري الموافق السبت المقبل.

وطالبت الوزارة في منشور حصلت "مستقبل وطن نيوز" على نسخة منه، من كافة الجهات بالتأكيد على التزام كافة العاملين بوزارة الصحة والوحدات التابعة لها ومديريات الصحة ومنشأتها من تلقى لقاح فيروس كورونا في موعد غايته 15 أكتوبر 2021.

وطالبت بعدم السماح للعاملين بالمنشآت الطبية أو المقرات الإدارة التابعة لوزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها لمر عملهم اعتباراً من 16 أكتوبر، إلا بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم تحليل PCR كل 3 أيام من خلال المعامل المركزية مرفق به إيصال سداد المصروفات الإدارية لإجراء التحاليل. 
وقالت إن مسئولية عدم دخول العاملين لمقر عملهم إلا بعد الحصول على لقاح كورونا مسئولية أمن المنشأة ومسئول دفتر الحضور والانصراف بالمنشأة.

وأضافت أنه يجوز استثناء السيدات الحوامل أو المرضعات من الضوابط الموضحة.