رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس المفوضين بالعراق: نتائج الانتخابات النيابية سيتم إعلانها خلال 24 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس مجلس المفوضين بالعراق القاضي جليل عدنان،  إن نتائج الانتخابات النيابية العراقية سيتم إعلانها خلال 24 ساعة، مشيرًا إلى أن تحديد نسبة المشاركة رسميًا سيتم خلال ساعتين.

وقال القاضي عدنان - خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر المفوضية تابعته وكالة الأنباء العراقية "واع - إن "المفوضية أرسلت رسائل ثقة واطمئنان للشارع العراقي بأن أصواتهم أمانة كبرى في أعناقنا"، لافتًا إلى أن المفوضية بادرت بشكل سريع بالإبلاغ عن الخلل الفني صباح اليوم وتم معالجته فورًا وكانت إجراءاتها واضحة. 

وأضاف أن "المفوضية عازمة على إتمام العملية الانتخابية بشكل رصين وعادل، وأن إعلان نتائج الانتخابات سيكون سريعًا خلال 24 ساعة ونسبة المشاركة ستعلن خلال ساعتين، مؤكدًا أن "العملية الانتخابية شهدت انضباطاً عالياً داخل مراكز الاقتراع وبشكل يدعو للفخر.. وأن المفوضية ستصدر قرارات بشأن الخروقات الانتخابية وتنشر في الموقع الرسمي للمفوضية العليا للانتخابات".

وكانت صناديق الاقتراع العام أُغلقت، مساء اليوم في جميع المحافظات العراقية، ضمن أول انتخابات برلمانية عراقية مبكرة بعد العام 2003، بعدما فتحت أبوابها للتصويت في تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت بغداد.

عاجل