رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التاريخ ينصف إسبانيا أمام فرنسا ويرجح كفة الديوك في الرسميات

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي منتخب فرنسا مع نظيره إسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأحد، بنهائي دوري الأمم الأوروبية، على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية.

وخلال السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات إسبانيا وفرنسا قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية. 

التقى  المنتخبان على مدار تاريخهما في 34 مناسبة، ويملك منتخب إسبانيا الأفضلية بعدد الانتصارات، حيث انتصر في 16 مرة، مقابل 12 فوز فقط لفرنسا، بينما انتهت 7 مباريات بالتعادل.

وكانت معظم المواجهات التي جمعت المنتخبين على الصعيد الودي، حيث بلغ عددها 26 مباراة، وهي التي تمنح إسبانيا الأفضلية بشكل واضح على فرنسا في المواجهات المباشرة، حيث انتصر منتخب اللاروخا في في 14 مباراة مقابل 7 انتصارات فقط للديوك.

بينما على صعيد مواجهات الفريقين في المباريات الرسمية، نجد أنهما تواجها في 8 مناسبات فقط، وحقق منتخب فرنسا الفوز 5 مرات مقابل انتصارين فقط لإسبانيا، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

وكانت أول مباراة جمعت بينهما قبل قرن من الآن، وتحديداً في 20 أبريل عام 1922، وانتصر حينها منتخب اللاروخا برباعية نظيفة، ولعبت المباراة على الصعيد الودي.

أما أول مباراة رسمية جمعت المنتخبين كان في نهائي بطولة يورو 1984، وانتصر حينها منتخب الديوك بهدفين نظيفين وحقق لقبه الأول في بطولات أمم أوروبا.

وكان منتخب إسبانيا قد تأهل إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد الإطاحة بالمنتخب الإيطالي والفوز عليه 2-1 فى مباراة مثيرة .

فيما حقق منتخب فرنسا ريمونتادا مثيرة ورائعة على حساب  بلجيكا بنتيجة 3-2، ليضرب موعداً مع الماتادور في نهائي دوري الأمم الأوروبية.

 التشكيلة المتوقعة لمباراة إسبانيا وفرنسا، كالآتي:

إسبانيا

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

الدفاع: ماركوس ألونسو - لابورت - مارتينيز - أزبيليكويتا.

الوسط: بوسكيتس - كوكي - جافي.

الهجوم: أوريازابال - توريس - فورنالس.

فرنسا

حراسة المرمى: لوريس.

الدفاع: كوندي - فاران - لوكاس.

الوسط: بافارد - تشواميني - بوجبا - ثيو.

الهجوم: جريزمان - بنزيما - مبابي.

 

عاجل