رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنامج حافل لاستقبال الطلاب الجدد بـ« اقتصاد وسياسة القاهرة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن تنظيم برنامج حافل لاستقبال الطلاب الجدد بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، يتضمن مجموعة من الفعاليات المستمرة على مدار أسبوع كامل تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتور محمود السعيد عميد الكلية.

وذكر بيان صادر اليوم عن الكلية أن البرنامج يتضمن مجموعة من الفعاليات تبدأ بافتتاح معرض للمشغولات اليدوية، ثم جولة تعريفية للطلبة داخل الكلية والحرم الجامعي بمشاركة مجموعة من طلاب الدفعات الثانية والثالثة والرابعة، إلى جانب تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والمعلومات العامة والألعاب الرياضية.

من جهته، التقى الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، مع الطلاب الجدد واستعرض لهم رؤية الكلية ورسالتها العلمية وأهم المراحل التي مرت على الكلية في تاريخها وأبرز خريجيها، حيث حثهم على استكمال واستمرار تفوقهم العلمي خلال سنوات الدراسة الجامعية.

وأوضح، أن الكلية تحرص على تقديم كافة الأنشطة والفعاليات إلى جانب الدعم المستمر في مختلف المجالات بما يضمن تقديم خريج جاهز ومؤهل لسوق العمل وفق احتياجاته وآلياته وأدواته الحديثة.

وتتضمن أنشطة الكلية في أسبوع استقبال الطلاب الجدد، تنظيم لقاءات مع مسئولى المراكز والوحدات البحثية، إلى جانب عقد لقاء للطلاب مع مدير مكتب التعاون الدولي والاتصالات الخارجية بالكلية للحديث عن المنح المتاحة وفرص التبادل الطلابي.

كذلك يتناول البرنامج تنظيم لقاء مع الدكتورة هبة مدحت زكي مديرة حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وسيعقد أيضا ندوة عن حرب وانتصارات أكتوبر المجيدة، إلى جانب عقد ندوة تعريفية حول أنشطة رعاية الشباب واتحاد الطلاب والتعريف بنشاط اللجان الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والأسر، والتعرف أيضًا على جميع الأنشطة الطلابية التي تنطلق تحت مظلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من نماذج المحاكاة والمبادرات والفرق الطلابية، فيما يعقد يوم الخميس المقبل حلقة نقاشية مع معيدي وخريجي الكلية حول الكلية وتخصصاتها وسوق العمل.