رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| مناشدات للطلاب بالتوجه للحصول على اللقاح.. استبدال الكتاب الجامعي بالرقمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم العالي ينفي إسناد إنشاء 10 جامعات تكنولوجية حديثة لإحدى الشركات

نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إسناد إنشاء 10 جامعات تكنولوجية حديثة لشركة السويدي، معربًا في الوقت ذاته عن أمله في أن يسهم كل رجال الأعمال في التعليم التكنولوجي لأنه أمل مصر في المرحلة المقبلة.

تنبيه هام من وزير التعليم لطلاب الدبلومة الأمريكية

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ادعاءات إحدى الأشخاص بشأن معرفته بمصادر واضعي امتحان EST المصري الخاص بطلاب الشهادات الدولية.

فرصة أخيرة.. التعليم العالي تناشد الطلاب التوجه للحصول على لقاح كورونا| فيديو

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة استعدت للعام الدراسي الجديد من خلال عدة سيناريوهات، يأتي في طليعتها تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطعيم كل المنتمين للتعليم ما قبل الجامعي.
وزير التعليم العالي: سنتخلص من الكتاب الجامعي واستبداله بالرقمي قريبا

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إنه جاري العمل على انجاز ملف تحويل الكتب الجامعية إلى كتب إلكترونية منذ عامين، موضحًا أن الجامعات قطعت شوط كبير في هذا الشأن، وقريبًا سنتخلص من الكتاب الجامعي واستبداله بالكتاب الرقمي، وسينتهي ظهور الكتب الورقية في الجامعات تمامًا.

وزير التعليم العالي: الانتهاء من تطعيم منتسبي الجامعات بلقاح كورونا خلال أيام

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جامعة القاهرة، هي الجامعة الأم العريقة التي تضم أكبر عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى عودة أكثر من ٣ ملايين طالب في الجامعات المصرية سواء خاصة أو حكومية بكل المحافظات.

وزير التعليم العالي: نستعد للعام الدراسي منذ 3 شهور وطعمنا مليون و200 ألف طالب

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أن الوزارة تستعد منذ أكثر من ثلاثة شهور لانطلاق العام الدراسي الجديد، قائلا: هناك شعور بعودة الروح للجامعات تزامنا مع أول يوم دراسي.

عبدالغفار و الخشت يشهدان تحية العلم أمام قبة جامعة القاهرة.. صور

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة وجمع كبير من طلاب الجامعة، تحية العلم الوطني أمام قبة جامعة القاهرة، مع انطلاقة اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2021 - 2022، تلاها طابور عرض لحملة الأعلام وعزف النشيد الوطني على أنغام الموسيقى العسكرية.

التعليم تنفي وجود صور ساخرة بكتاب منهج الأحياء الجديد للصف الثالث الثانوي

انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول وجود صور ساخرة و"كوميكس" بالكتاب المدرسي المطبوع لمنهج الأحياء الجديد الخاص بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2021/2022.

وزير التعليم العالي يوجه بسرعة إعلان الجداول الدراسية وتسكين المدن الجامعية

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة سرعة الإعلان عن الجداول الدراسية، والانتهاء من تسكين الطلاب بالمدن الجامعية، مع اتخاذ كافة ما يلزم من معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

الجامعات الأهلية مسار جديد لبناء الإنسان.. فيديو

نجحت الدولة المصرية في وضع خطة لتطوير التعليم في مصر من خلال تحديث المناهج وربطها بسوق العمل ورفع القدرة الاستيعابية لمنظومة التعليم العالي والتوسع في إنشاء جامعات حكومية وخاصة بالإضافة إلى الجامعات الأهلية التي تبعث بأمل عن مستقبل التعليم والأجيال القادمة.

تطعيم مليون طالب في الجامعات والمعاهد بلقاح كورونا

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، اليوم السبت، بزيارة تفقدية لجامعة عين شمس، يرافقه الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، والدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي.

جولة تفقدية لوزير التعليم العالي بجامعة عين شمس في أول أيام الدراسة

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحرم الجامعي، لجامعة عين شمس، للاطمئنان على سير العملية التعليمية بأول يوم دراسة بالعام الجامعي الجديد 2021 - 2022.

بدء تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات

بدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، في استقبال رغبات طلاب الشهادات الفنية 2021، اليوم السبت، بتنسيق تحويلات تقليل الاغتراب، وذلك حتى يوم الثلاثاء الموافق 12/10/2021.

 

عاجل