رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: الدلتا الجديدة مشروع زراعي عملاق للمستقبل سيوفر 5 ملايين فرصة عمل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب عبده أبو عايشه عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إن مشروع الدلتا الجديدة، ليس فقط مشروعًا زراعيًا عملاقا سيوفر نحو مليوني فدان عند اكتمال بنائه ولكنه مشروع للمستقبل، يعبر بمصر ويحقق الأمن الغذائي ويزيد الصادرات السلعية الزراعية للخارج، ويُحقق زيادة في الإنتاج الزراعي تناسب الزيادة السنوية في السكان والتي تصل إلى نحو 2%.

وأضاف أبو عايشه -في بيان له اليوم-، أن المشروع القومي "الدلتا الجديدة" هو الأضخم في المشاريع الزراعية في مصر، وسيوفر نحو 5 ملايين فرصة عمل، بجانب إنه سيحقق نقلة حقيقية وكبرى في الإنتاج الزراعي المصري ويزيد الرقعة الزراعية المصرية.

وأكد عضو الشيوخ، أن "فوائد الدلتا الجديدة" ستكون أيضا في تخفيف الضغط على الأرض الزراعية القديمة، مضيفا  إن ما يتم في قطاع الزراعة المصرية غير مسبوق بمعنى الكلمة وهناك رؤية للنهوض بالقطاع الزراعي.


واختتم النائب، بأن تفكير القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي يأخذ مجالات عدة منها المشروع القومي لتبطين الترع والحفاظ على موارد المياه، واتباع منظومة الري الحديث والتخلص تدريجيًا من الري بالغمر، وهو ما ستكون له آثاره الإيجابية في الحاضر والمستقبل.

عاجل