رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف تنظم المدارس الفسحة خلال اليوم الدراسي؟

نشر
الفسحة المدرسية
الفسحة المدرسية

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن كيفية تنظيم المدارس للفسحة خلال اليوم الدراسي، تزامنًا مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد، الذي تفصلنا عنه بضعة ساعات، خوفًا من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، وخوف أولياء الأمور من إصابة أبنائهم.

تنظيم الفسحة في المدرسة

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تفاوت مواعيد الفسحة للصفوف المختلفة، فمثلًا في المرحلة الابتدائية تكون الفسحة للصفوف الثلاثة الأولى تسبق فسحة الصفوف الرابع والخامس والسادس، كذلك المرحلة الإعدادية والثانوية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ضرورة تنظيم طابور الصباح ويراعي في هذا الأمر الحفاظ على مسافات التباعد المناسبة بين الطلاب، ويكون الصعود للفصول بشكل منظم دون ازدحام وبتباعد مناسب بين كل طالب والآخر.

وذكرت أنه يراعى تنظيم صعود الطلاب للفصول صباحًا وبعد كل فسحة لعدم الاندفاع والتزاحم على الدرج.

وتنطلق الدراسة في 12 محافظة، غدًا، وهي الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وشمال سيناء، وكفر الشيخ، والبحيرة والإسماعيلية.

بينما تبدأ الدراسة، بعد غدٍ الأحد، في مدارس باقي المحافظات، وهي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، والشرقية، والغربية، والمنوفية، ودمياط، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، ومرسى مطروح.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق، أن نظام الحضور في المدارس 2021-2022، سيكون بشكل كامل ولكل الطلاب بجميع المراحل التعليمية، ويشمل حضور الطلاب يوميًا إلى المدارس، مع تفعيل الغياب والحضور للطلاب والمعلمين، مُشيرة إلى أنه سيجري تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولًا بأول، وفقًا للقواعد والقرارات المعمول بها في هذا الشأن.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن هناك تعليمات مشددة للمديريات والمدارس بالالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة الطلاب والمعلمين، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

عاجل