رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تعلن الانتهاء من تدريب 62 ألف معلم وموجه بالمدارس الفنية

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قطاع التعليم الفني اتخذ كافة الإجراءات اللازمة لبدء الدراسة غدًا السبت الموافق 9 أكتوبر 2021.

وأوضحت الوزارة - في بيان مساء اليوم الجمعة- أنه تم التنبيه على جميع المسؤولين بالمدارس الثانوية الفنية على مستوى الجمهورية بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في ضوء التعليمات والكتب الدورية الصادرة بهذا الشأن.

وأشارت إلى أنه في إطار التوسع في تطبيق البرامج الدراسية المطورة ذات المناهج المبنية على منهجية الجدارات وفقًا لاحتياجات سوق العمل في 300 مدرسة فنية إضافية ليبلغ عدد المدارس المطبق بها البرامج المطورة 413 مدرسة ثانوية فنية منهم 245 مدرسة صناعية، و67 مدرسة تجارية، و72 مدرسة زراعية، و29 مدرسة فندقية.

وتابعت الوزارة أثمر التعاون بين قطاع التعليم الفني من خلال الإدارات النوعية ومركز تطوير التعليم الفني والمديريات التعليمية إلى الانتهاء من تدريب 62691 من المعلمين والموجهين وكوادر الإدارة المدرسية من جميع المديريات، حيث تم إعداد (512) من مدربي المدربين من كافة نوعيات التعليم الفني (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي)، وتدريب (28095) من المعلمين وأعضاء هيئات التوجيه الفني على الجدارات المهنية، وكذلك تدريب (29792) من المعلمين وأعضاء هيئات التوجيه الفني على مهارات تقييم الطلاب المطورة وفقًا للحقائب التدريبية الخاصة بذلك والتي تم إعدادها من خلال كوادر التعليم الفني الذين تم إعدادهم لهذا الشأن.

وفي إطار الاهتمام بإكساب الطلاب مهارات ريادة الأعمال والابتكار واكتشاف الذات وتحديد المسارات الوظيفية المختلفة تم إعداد (4292) من المعلمين كمدربين وميسرين وناقلي خبرة لتدريس مناهج ريادة الأعمال والابتكار ومناهج التوجيه والإرشاد.

وأوضحت أن التدريبات تم تصميمها وتنفيذها على عاتق كوادر التعليم الفني وذلك في خطوة لبناء قدرات المعلمين والموجهين وتطوير البرامج الدراسية وبناء المناهج وفقًا لاحتياجات سوق العمل بالتعاون مع ممثلي سوق العمل واكتساب الخبرات من الخبراء المصريين والأجانب وشركاء التنمية.

عاجل