رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة مصر.. انطلاق مؤتمر منظمة الأمن والتعاون الأوروبي الثلاثاء المقبل

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ يوم الثلاثاء المقبل، أعمال مؤتمر الشركاء المتوسطيين لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي لعام 2021 بمشاركة مصر وتستمر أعماله يومين برئاسة بولندا ويعقد من فيينا عبر الإنترنت.

وذكرت المنظمة الأوروبية - في بيان لها اليوم الجمعة - إن المؤتمر سوف يبحث قضايا التعافي والأمن بعد الجائحة في منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

ولفت البيان إلى أنه سوف يشارك في المؤتمر ممثلو الدول الـ 57 الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وستة شركاء متوسطيين للمنظمة من أجل التعاون، إضافة إلى العديد من المنظمات الدولية.

وأضاف البيان أن المؤتمر سوف يبدأ بمناقشة رفيعة المستوى حول "الأمن والتعاون في منطقة البحر الأبيض المتوسط في ضوء جائحة كورونا كما سيتناول المشاركون أهمية التعافي المستدام و"الأخضر"، ومكافحة الجريمة المنظمة المرتبطة بالوباء ومكافحة الاتجار بالبشر في أسواق العمل المتأثرة بالوباء ومشاركة الشباب.

ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ووزيرة الخارجية السويدية آن ليندي ووزير خارجية بولندا زبيغنيو راو ونائب وزير أوروبا والشؤون الخارجية في ألبانيا ميجي فينو والأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا هيلجا ماريا شميد.

عاجل