رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لعبة الحبار».. مسلسل كوري انتهى بأزمة لسيدة خارج الشاشة

نشر
لعبة الحبار Squid
لعبة الحبار Squid Game

حطم مسلسل لعبة الحبار Squid Game الذي انتجته كوريا الجنوبية أسطورة الأفلام الأمريكية التي تقول بأن الأمريكان لن يشاهدوا الأفلام والبرامج التليفزيونية مترجمة في إشارة لسيطرة صناع الأفلام والمسلسلات الأمريكية على العالم إلا أن مسلسل لعبة الحبار Squid Game كسر هذه الأسطورة.

واعتمد مسلسل لعبة الحبار Squid Game على الإثارة المظلمة والدموية وركز على رجل مستعد لفعل أي شيء لدعم ابنته وإنقاذ والدته المحتضرة، في العرض الأول على  لـ مسلسل لعبة الحبار Squid Game  بـ90 دولة على Netflix، وهو في طريقه للتغلب على "Bridgerton" حيث جاء مسلسل لعبة الحبار Squid Game الأكثر بثًا على Netflix سلسلة في تاريخ الولايات المتحدة وحول العالم.

مسلسل لعبة الحبار 

وحظيت لعبة الحبار Squid Game بشعبية جارفة، جعل الكثير يبدأ بمشاهدة مسلسل لعبة الحبار Squid Game، وبلغت نسبة مشاهدات Squid Game ما يزيد على نحو 22.8 مليار مرة على تطبيق تيك توك فقط.

وأدت الحلقات الأولى من لعبة الحبار Squid Game إلى تهيئة المشاهد للعديد من الشخصيات وصراعاتهم مع الديون، حيث إن والدة أحد الشخصيات الرئيسية، Seong Gi-Hun، ليس لديها تأمين طبي وتحتاج إلى علاج منقذ للحياة لا تستطيع الأسرة تحمله.
 


وتجسد قصة مسلسل لعبة الحبار Squid Game النضال الذي يواجهه الناس للبقاء واقفين ماليا، في الوقت الذي لا تزال الفواتير الطبية سبب لإفلاس الكثير في الولايات المتحدة، في حين أن العلاج من Covid-19 يمكن أن يترك ديونًا بمئات الآلاف من الدولارات.

ويعد الصدى الذي حدث لـ مسلسل لعبة الحبار Squid Game عامل هام في جذب جمهور عالمي، حيث حقق مسلسل لعبة الحبار Squid Game نجاح مجموعة أخرى من عروض الدراما الكورية، وتضاعف عدد مشاهدي هذا النوع ثلاث مرات بين الجماهير الأمريكية العام الماضي من خلال عروض مثل "Kingdom S2" و "The King: Eternal Monarch". 

 

مسلسل لعبة الحبار 

وارتفع معدل البحث عن لعبة الحبار Squid Game وسرعان ما أصبح العرض الذي تم لأول مرة في 17 سبتمبر الماضي، العرض الأول للمنصة في الولايات المتحدة، وفي عشرات البلدان الأخرى أيضًا، التي قال عنها الرئيس التنفيذي لشركة Netflix ، تيد ساراندوس، إن هناك "فرصة جيدة جدًا لأن يكون أكبر عرض لنا على الإطلاق".


ما «لعبة Squid»؟

 

لعبة الحبار هي مكافحة تيد لاسو في مسلسل عنيف وبائس، من تسع حلقات على Netflix ينطلق من عالم درامي بما يكفي للواقع المرير.

ولعبة Squid Game نفسها مستوحاة من فيلم ياباني عام 2000 ، "Battle Royale "أحد الأفلام المفضلة للمخرج الشهير كوينتين تارانتينو.

والشخصية الرئيسية، في لعبة الحبار Squid Game التي يلعبها Lee Jung-jae، لديه مشكلة مع لعبة القمار وزوجة السابقة على وشك نقل ابنتهما الصغيرة إلى الولايات المتحدة، وهي في حاجة إلى النقود لسداد أمول عصابة أسماك القرش، والاحتفاظ بابنته في كوريا الجنوبية، حيث يوافق سيونج  على أن يصبح متسابقًا في لعبة مشبوهة لم يتم شرحها له، إلا أنه يتمتع بمهارات كبيرة في تقييم المخاطر.

ويحكي مسلسل لعبة الحبار Squid Game أنه سرعان ما يتم نقله إلى جزيرة نائية، ويتعين عليه مواجهة 455 لاعبًا مثقلًا بالديون في سلسلة من ألعاب ساحة المدرسة تحت إشراف مجموعة من الموظفين المجهولين الذين يرتدون ملابس حمراء و"فرونت مان" الغامض، وجائزة الفوز تقدر بحوالي 40 مليون دولار والموات يكون عند الخسارة.
 

وقالت بيلا باجاريا رئيسة التلفزيون العالمي في Netflix إن لعبة الحبار Squid Game Game، التي ابتكرها الكاتب والمخرج هوانج دونج هيوك، حصلت على القليل من الترويج في الولايات المتحدة.

مسلسل لعبة الحبار 

وكانت نتائج لعبة الحبار Squid Game خارج المخططات على منصة TikTok، حيث وصل هاشتاج #SquidGame لـ28.3 مليار مشاهدة، في كوريا الجنوبية، وقام مزود خدمة الإنترنت، برفع دعوى قضائية ضد Netflix لتغطية التكاليف في استخدام الشبكة الذي أعقب ظهور لعبة الحبار Squid Game لأول مرة.
 

أخطاء مسلسل لعبة الحبار Squid Game


تسببت لعبة الحبار Squid Game في حدوث أزمة خارج الشاشة التلفاز، وذلك في الحلقة التجريبية، بسبب وجود رقم هاتف لسيدة مطبوع على بطاقة عمل بالمسلسل، وتسبب في تلقى المرأة الكورية الجنوبية على هذا الرقم العديد من المكالمات والرسائل النصية التي قالت خدمة البث إنها ستعدل اللقطة برقم الهاتف خارج العرض بالكامل.
 

مسلسل لعبة الحبار 

عرض مسلسل لعبة الحبار Squid Game كيف كان؟
 

على الرغم من أن لعبة الحبار Squid Game رسخت مكانتها كقوة ترفيهية عملاقة، إلا أن الأمر استغرق أكثر من عقد من الزمان حتى يتم صنعها، حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن هوانج بدأ في البداية في إنتاج فيلم لعبة الحبار Squid Game كفيلم روائي طويل في عام 2008، عندما كان يعيش مع والدته وجدته، وقال هوانج لمجلة Variety إنه كان يعاني من ضائقة مالية ويقرأ رسومًا هزلية مثل "Battle Royale" مع وجود فكرة مماثلة إما الفوز أو الموت؛ مما جعله شرع في جعل مسلسل لعبة الحبار SquidGame.

مسلسل لعبة الحبار 


وقالت “وول ستريت جورنال” إنه عندما عرض القصة لأول مرة على الاستوديوهات المحلية، تم رفضها لكونها غير واقعية للغاية، ومن هنا تم إيقاف عملية الكتابة مؤقتًا لأن Hwang اضطر إلى بيع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به الذي يبلغ 675 دولارًا.

ولكن في عام 2019، التقطت Netflix العرض وسط استثمار كبير في الأفلام والبرامج التلفزيونية الكورية، وأوضحت “وول ستريت جورنال” أن خدمة البث وجدت اليأس المالي الذي تم تصويره في العرض في الوقت المناسب، وأدى الوباء إلى التركيز بشكل أكبر على المفهوم.

وأصبح لعبة الحبار Squid Game ظاهرة عالمية، حيث احتل المرتبة الأولى في عرض Netflix في أكثر من 90 دولة، من مصر إلى تشيلي إلى جامايكا، وفقًا لموقع تصنيف البث FlixPatrol .

ورغم هذه المرتبة إلا أن حواجز اللغة عن وصول لعبة الحبار Squid Game بشكل أكبر لا تزال قائمة حيث يحتوي المسلسل على ترجمات بـ31 لغة وتم دبلجته بـ13 لغة بما في ذلك اللغة الإنجليزية، لكن بعض المشاهدين يجادلون بأن الرسائل لا تتداخل في الترجمة.

وانتشر لعبة الحبار Squid Game على موقع TikTok الذي صممه المتحدث الكوري الأصلي يونجمي ماير، بنطاق واسع للإشارة إلى الاختلافات بين الحوار الكوري المنطوق والتعليقات التوضيحية المغلقة باللغة الإنجليزية. 

عاجل