رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسلسل لعبة الحبار.. كل ما تريد معرفته عن «Squid Game»

نشر
مسلسل لعبة الحبار
مسلسل لعبة الحبار

تصدرت سلسلة دراما البقاء على قيد الحياة لعبة الحبار Squid Game في كوريا الجنوبية، مؤشرات البحث على جوجل عالميا خلال الساعات الماضية.

لعبة الحبار هي مكافحة تيد لاسو في مسلسل عنيف وبائس، من تسع حلقات على Netflix ينطلق من عالم درامي بما يكفي للواقع المرير.

مسلسل لعبة الحبار 


وارتفع معدل البحث عن  لعبة Squid وسرعان ما أصبح العرض الذي تم لأول مرة في 17 سبتمبر الماضي، العرض الأول للمنصة في الولايات المتحدة، وفي عشرات البلدان الأخرى أيضًا، التي قال عنها الرئيس التنفيذي لشركة Netflix ، تيد ساراندوس، إن هناك "فرصة جيدة جدًا لأن يكون أكبر عرض لنا على الإطلاق".

ما "لعبة Squid"؟
 

مسلسل لعبة الحبار 

الشخصية الرئيسية، في لعبة الحبار Seong Gi-hun التي يلعبها Lee Jung-jae، لديه مشكلة مع لعبة القمار وزوجة السابقة على وشك نقل ابنتهما الصغيرة إلى الولايات المتحدة، وهي في حاجة إلى النقود لسداد أمول عصابة أسماك القرش، والاحتفاظ بابنته في كوريا الجنوبية، حيث يوافق سيونج  على أن يصبح متسابقًا في لعبة مشبوهة لم يتم شرحها له، إلا أنه يتمتع بمهارات كبيرة في تقييم المخاطر.

وسرعان ما يتم نقله إلى جزيرة نائية، ويتعين عليه مواجهة 455 لاعبًا مثقلًا بالديون في سلسلة من ألعاب ساحة المدرسة تحت إشراف مجموعة من الموظفين المجهولين الذين يرتدون ملابس حمراء و"فرونت مان" الغامض، وجائزة الفوز تقدر بحوالي 40 مليون دولار والموات يكون عند الخسارة.
 

 

وقالت بيلا باجاريا رئيسة التلفزيون العالمي في Netflix إن "لعبة Squid Game"، التي ابتكرها الكاتب والمخرج هوانج دونج هيوك، حصلت على القليل من الترويج في الولايات المتحدة، وبدلاً من ذلك، حيث كل شيء من "الحبار لعبة" يخرج المأكولات، ويواجه التحديات، وصفات، مع مخالب طويلة الأزرع.

مسلسل لعبة الحبار 

وكانت النتائج لعبة الحبار Squid Game خارج المخططات على منصة TikTok، حيث وصل هاشتاج #SquidGame لـ28.3 مليار مشاهدة، في كوريا الجنوبية، وقام مزود خدمة الإنترنت، SK Broadband ، برفع دعوى قضائية ضد Netflix لتغطية التكاليف في استخدام الشبكة الذي أعقب ظهور لعبة الحبار Squid Game لأول مرة.

 

أخطأ مسلسل لعبة الحبار Squid Game


تسبب مسلسل لعبة الحبار في حدوث فوضى خارج الشاشة التلفاز، وذلك في الحلقة التجريبية، بسبب وجود رقم هاتف مكون من ثمانية أرقام مطبوع على بطاقة عمل بالمسلسل، وتسبب في تلقى امرأة كورية جنوبية على هذا الرقم العديد من المكالمات والرسائل النصية التي قالت خدمة البث إنها ستعدل اللقطة برقم الهاتف خارج العرض بالكامل.
 

مسلسل لعبة الحبار 

عرض مسلسل لعبة الحبار Squid Game كيف كان؟
 

على الرغم من أن مسلسل لعبة Squid Game رسخ مكانته كقوة ترفيهية عملاقة، إلا أن الأمر استغرق أكثر من عقد من الزمان حتى يتم صنعها، حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن هوانج بدأ في البداية في إنتاج فيلم Squid Game كفيلم روائي طويل في عام 2008، عندما كان يعيش مع والدته وجدته، وقال هوانج لمجلة Variety إنه كان يعاني من ضائقة مالية ويقرأ رسومًا هزلية مثل "Battle Royale" مع وجود فكرة مماثلة إما الفوز أو الموت، مما جعله شرع في جعل سلسل لعبة الحبارSquid Game.

مسلسل لعبة الحبار 

وقال هوانج: "أردت أن أكتب قصة كانت رمزية أو حكاية عن المجتمع الرأسمالي الحديث، ومسلسل يصور منافسة شديدة، إلى حد ما مثل المنافسة الشديدة في الحياة، لكنني أردت استخدام نوع الشخصيات التي قابلناها جميعًا في الحياة الواقعية."

وقالت وول ستريت جورنال إنه عندما عرض القصة لأول مرة على الاستوديوهات المحلية، تم رفضها لكونها غير واقعية للغاية، ومن هنا تم إيقاف عملية الكتابة مؤقتًا لأن Hwang اضطر إلى بيع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به الذي يبلغ 675 دولارًا.

ولكن في عام 2019، التقطت Netflix العرض وسط استثمار كبير في الأفلام والبرامج التلفزيونية الكورية، وأوضحت “وول ستريت جورنال” أن خدمة البث وجدت اليأس المالي الذي تم تصويره في العرض في الوقت المناسب، وأدى الوباء إلى التركيز بشكل أكبر على المفهوم.

وأصبح مسلسل لعبة Squid ظاهرة عالمية، حيث احتل المرتبة الأولى في عرض Netflix في أكثر من 90 دولة، من مصر إلى تشيلي إلى جامايكا، وفقًا لموقع تصنيف البث FlixPatrol .

ورغم هذه المرتبة إلا أن حواجز اللغة عن وصول المسلسل بشكل أكبر لا تزال قائمة حيث يحتوي المسلسل على ترجمات بـ31 لغة وتم دبلجته بـ13 لغة بما في ذلك اللغة الإنجليزية، لكن بعض المشاهدين يجادلون بأن الرسائل لا تتداخل في الترجمة.

وانتشر مسلسل لعبة Squid على موقع TikTok الذي صممه المتحدث الكوري الأصلي يونجمي ماير، بنطاق واسع للإشارة إلى الاختلافات بين الحوار الكوري المنطوق والتعليقات التوضيحية المغلقة باللغة الإنجليزية.


ولعبة Squid Game نفسها مستوحاة من فيلم ياباني عام 2000 ، "Battle Royale "أحد الأفلام المفضلة للمخرج الشهير كوينتين تارانتينو.

عاجل