رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليابان تتسلح بسجل مميز أمام السعودية قبل تصفيات كأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يخوض المنتخب السعودي، مساء اليوم الخميس، مواجهة مرتقبة أمام نظيره الياباني، على ملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ويحتل منتخب السعودية، المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، بعد الفوز في أول جولتين، ويحتاج إلى الفوز على اليابان من أجل المحافظة على حظوظه في خطف واحدة من بطاقتي التأهل المباشر إلى مونديال قطر.

فيما يحتل منتخب اليابان المركز الثالث بعد فوز وهزيمة، وستكون مباراة السعودية هامة للغاية بالنسبة له إذا ما أراد مواصلة التواجد في صورة المنافسة على التأهل.

وخلال السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات السعودية واليابان، حيث التقى المنتخبان في 14 مواجهة والتي دائما تشهد إثارة وندية كبيرة بين المنتخبين.

ويمتلك منتخب اليابان أفضلية واضحة في سجل مبارياته السابقة أمام منتخب السعودية.

وحقق منتخب "الساموراي"، الفوز على السعودية في تسع مباريات سابقة، بينما حقق "الأخضر" الانتصار في أربع مناسبات، وحسم التعادل بين المنتخبان مرة واحدة.

كانت أول مواجهة بين المنتخبين في منافسات دورة الألعاب الآسيوية “بكين 1990″، ونجح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تحقيق الفوز بهدفين دون رد، بينما كانت آخر مباراة بينهما في كأس آسيا 2019، وفاز منتخب اليابان بهدف دون رد.

ويملك الأخضر سجلًا مميزًا خلال منافسات شهر أكتوبر، حيث سبق 101 مواجهة خلاله، نجح في تحقيق الفوز 50 مرة، وتعادل في 26 لقاء، وخسر 25 مرة، ويطمح لخطف فوز جديد في مباراة السعودية واليابان.

بينما كانت المواجهة الأولى، بين السعودية واليابان في منافسات التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم  في الدور الأخير عام 1994، والتي أجريت آنذاك بنظام الدورة المجموعة من دور واحد، في العاصمة القطرية الدوحة وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وعاد الفريقان بعد غياب طويل، والتقيا مجددًا في الدور الثالث الحاسم لتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، حيث أوقعت القرعة، الفريقين في مجموعة واحدة ضمت كل من أستراليا والإمارات والعراق وتايلاند.

 

عاجل