رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس أساقفة كانتربري بإنجلترا يصل القاهرة

نشر
رئيس أساقفة كانتربري
رئيس أساقفة كانتربري بإنجلترا يصل القاهرة

وصل جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري بإنجلترا و رئيس الكنيسة الإنجليكانية إلى القاهرة اليوم الخميس، وكان في استقباله الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية.
 

وذكر بيان صادر اليوم عن الكنيسة الأسقفية في مصر أن رئيس أساقفة الكنيسة الإنجليكانية سوف يدشن إقليمًا جديدًا للكنيسة الأسقفية يحمل اسم إقليم الإسكندرية.
 

وقال الدكتور المطران سامى فوزى - في تصريح له- إن جاستن ويلبي بدأ رحلته لمصر بزيارة دير الأنبا مقار بـ وادي النطرون وذلك لقضاء وقت للصلاة والتأمل هناك.
 

وأشار فوزي إلى أن الكنيسة الأسقفية بمصر كثفت استعداداتها لاستقبال حفل التدشين الذي سيقام مساء غدًا بمقر كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك. 
 

وأعلنت الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر أن حفل تدشين الإسكندرية للكنيسة يعقد غدا بحضور مجموعة من قيادات الكنيسة والشخصيات العامة والإعلاميين، مشددة على أن هذا الحدث التاريخي يعزز مكانة مصر بين أشقائها الأفارقة؛ حيث يشرف الإقليم الجديد للكنيسة على 10 دول إفريقية هي مصر، وليبيا، وتونس، والجزائر وموريتانيا، وتشاد، وإثيوبيا، وإريتريا وجيبوتي والصومال، وترأسه مصر حاليًا.
 

وأشارت الكنيسة إلى أنها ملتزمة بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا، ومن ثم سوف تكتفي بعدد محدود في كاتدرائية جميع القديسين التي تتسع لأكثر من ألفي شخص مع الالتزام بارتداء الكمامات طوال مدة الصلوات.
 

يذكر أن رئيس أساقفة كانتربيري هو رئيس كنيسة إنجلترا وهو القائد لجميع أتباع المذهب الأنجليكاني المسيحي، ويقع مقر سلطته الدينية في كاتدرائية كانتربري بمدينة كانتربيري في مقاطعة كنت في جنوب إنجلترا.

عاجل