رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| إجراء جديد بشأن الفسحة المدرسية.. وحصر أرقام هواتف الطلاب وعناوينهم

نشر
طلاب - صورة أرشيفية
طلاب - صورة أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

تقسيم الوقت.. تنبيه من التعليم بشأن الفسحة المدرسية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها بشأن تقسيم مواعيد الفسحة للصفوف الدراسية المختلفة.

التعليم تشارك في فعاليات ورشة خارطة الطريق لتنفيذ «رؤية التطوير 2.0»

شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في فعاليات ورشة العمل الثالثة الخاصة بمتابعة خارطة الطريق لتنفيذ رؤية تطوير التعليم الفني 2.0، والتي أقيمت في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2021، لمناقشة إنجازات العام الماضي، والاتفاق على الخطوات والالتزامات التالية لشركاء التنمية فيما يتعلق بمواصلة تنفيذ إصلاح التعليم الفني.

التعليم توجه بحصر أرقام هواتف الطلاب وأولياء أمورهم وعناوينهم.. تعرف على السبب

شددت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني في منشور تم توجيهه إلى المديريات التعليمية،اليوم، على كل مدرسة بحصر جميع أرقام هواتف الطلاب وأولياء أمورهم وعناوينهم، وحصر الغياب بشكل يومي، والتواصل مع الطلاب المكرر غيابهم لمعرفة أسباب الغياب وحصر جميع أسماء الطلاب المتغيبين مرضيا لبحث أسباب المرض ومتابعتهم من خلال الاتصال بهم.

التعليم تكشف ضوابط التعامل مع أي طالب تتجاوز درجة حرارته الـ38

أكدت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني على منع أي طالب تتعدى درجة حرارته الـ38، منبهة على عزل الطالب في غرفة العزل، واستدعاء ولي الأمر والزائرة وطبيب المدرسة لعمل فحص سريع للطالب، لبیان سبب ارتفاع درجة الحرارة من خلال ولي الأمر المتواجد.

التعليم العالي: إنشاء وتشغيل 10 جامعات خاصه تكنولوجية

وقع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء الأربعاء بروتوكول تعاون مع المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة السويدي إديوكيشن للخدمات التعليمية؛ بهدف إنشاء وتشغيل 10 جامعات خاصه تكنولوجية تطبق معايير دولية للجودة، وذلك بمجمع التعليم الخاص في القاهرة الجديدة.

وزير التعليم العالي: «مشروع تعزيز دور التكنولوجيا» يهدف للتصدي للتحديات القانونية والثقافية

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، تقريرا مقدما من الدكتور غادة عبدالبارى الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو بشأن الانتهاء من تنظيم (اجتماع الخبراء)، الذى يعد أحد مراحل مشروع "تعزيز دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في صون وإتاحة الوصول للتراث الوثائقي الرقمي من أجل التنمية المستدامة"، والذى عقد خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر الجاري تحت إشراف اللجنة التنسيقية للمشروع.

تدشين برنامج «مركز إبداع الملكية الفكرية» لدعم طلاب مدارس المتفوقين

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد عامر المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، حول أنشطة الصندوق خلال الفترة من بداية شهر يوليو وحتى نهاية سبتمبر الماضي.

تسجيل أكثر من 30 فكرة في مجالات متعددة عبر بوابة الابتكار

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد عامر المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، حول أنشطة الصندوق خلال الفترة من بداية شهر يوليو وحتى نهاية سبتمبر الماضي.

عاجل