رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات احتفال محافظة أسوان بانتصارات أكتوبر المجيدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت بمحافظة أسوان، اليوم الأربعاء الاحتفالات بانتصارات أكتوبر المجيدة بحديقة بلازا درة النيل أمام مبني ديوان عام محافظة أسوان.

وقالت نجوى سيد أحمد مدير عام فرع ثقافة أسوان -في تصريح صحفي- إنه تم كذلك تنظيم احتفالية فنية لفرق الفنون الشعبية الأسوانية من بينها فرق كورال أسوان – كورال العقاد – وفرقة أبوسمبل للفنون الشعبية، وفرقة أسوان للفنون الشعبية، وفرقة أسوان للموسيقى العربية، وفرقة توشكي للفنون التلقائية.

وأضافت أنه تم أيضا على هامش الاحتفالية أقامت معرضا للكتاب لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومحاضرة بعنوان انتصارات أكتوبر وعزيمة الشعب المصري، كما سيقام عمل ورشة فنية للأطفال حول إقامة مجسمات عن حرب أكتوبر.

تجدر الإشارة إلى أنه شهدت احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة بحديقة بلازا درة النيل أمام مبني ديوان عام محافظة أسوان أطلاق السكرتير العام للمحافظة حازم عزت، إشارة البدء لماراثون المشي من أمام مبنى المحافظة والذى شارك فيه أكثر من 500 شخصا من الطلائع أعقبها عدد من الفقرات الفنية والأفلام التسجيلية عن حرب أكتوبر المجيدة، من بينها إذاعة بيان الحرب، إلى جانب الأغاني الوطنية، وإقامة معرض لوحات فنية للمشاركين في المسابقة التى أقامها فرع ثقافة أسوان عن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

عاجل