رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خدمات صوتية وبالإشارة».. تسهيلات جديدة لذوي الهمم في البنوك

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد بسيوني مدير إدارة الشمول المالي بالبنك المركزي إن البنك يعمل على توفير الخدمات لذوي الهمم في المعاملات المصرفية.

وأضاف -خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد- نسعى لتوفير حقوق ذوي الهمم التى كفلها لهم الدستور والقانون؛ فالإعاقة لن تكون سببا في عدم توفر الخدمات.

وشدد على أهمية إتاحة الخدمات المصرفية لجميع المواطنين دون تمييز، مشيرا إلى أن البحث تم حول التجارب الدولية بشأن توفير الخدمات المصرفية لذوي الهمم. 

وأشار إلى أنه من ضمن الخدمات سيتم إعداد منحدر لمساعدة ذوى الهمم وتسهيل دخولهم إلى البنك، وتم إلزام البنوك بإعداد بنية تحتية لتسهيل دخول ذوي الهمم.

وأوضح أنه تم الاستماع لمطالب ذوي الهمم بشأن تخصيص موظفين بالبنك لتسهيل مهمتهم، وتخصيص موظفين لمساعدتهم في المعاملات المصرفية، وسيتم توفير الخدمات الصوتية وبالإشارة وكراسي متحركة وماكينات البنوك الجديدة للسحب والإيداع ستراعي كل المواصفات لذوي الهمم.

وتابع بسيوني أن وزارة التضامن أعدت كارت الإعاقة لذوي الهمم بفوائد كثيرة، وتخفيضات متنوعة ويمكن من خلاله إجراء جميع المعاملات المالية والمصرفية لذوي الهمم.  

عاجل