رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوفد الروسي بمنتدى الشباب: مصر تعيش أزهى عصورها بقيادة الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع العلمين الجديدة المشاركين بمنتدى الشباب المصري الروسي بنسخته الثانية والمقام تحت عنوان "الابتكار والذكاء الاصطناعي من أجل التنمية"، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتنسيق مع وزارة الخارجية والوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون الشباب، وبالتعاون مع الأكاديمية، والتي تستمر فعالياته حتى 9 أكتوبر 2021. 

تأتي هذه الزيارة في إطار عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين. 

وتفقد الشباب المشارك بالمنتدي ما تم تنفيذه في المرحلة الأولى ومنطقة الأبراج، والحي اللاتيني، حيث أشادوا بمشروع مدينة العلمين الجديدة، والأعمال التي تم تنفيذها، مؤكدين على أن مدينة العلمين الجديدة مشروع تنموي عملاق يُعد نقلة حضارية لمصر والجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المشاركون إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تعيش حاليًا أزهى عصورها من خلال إنشاء العديد من المشروعات الضخمة والمدن الجديدة الذكية وفق أعلى المعايير العالمية، وهو ما شاهدناه على أرض الواقع، مما يبرهن على وجود حراك اقتصادي وتنموي بمصر بصورة واضحة، موجهين الشكر للحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة على تنظيم هذا المنتدى بصورة متميزة وإتاحة هذه الفرصة لزيارة تلك المشروعات والتعرف عليها من قريب.

 

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة نظمت برنامجًا سياحيًا للمشاركين بالمنتدى بمنطقة الأهرامات وبرج القاهرة ومتحف الحضارات والهيئة العربية للتصنيع بجانب زيارة للقرية الذكية، وعقب ذلك توجه المشاركون إلى محافظة الإسكندرية لزيارة مكتبة الإسكندرية ثم التوجه لمدينة العلمين الجديدة.
 

عاجل