رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين البحوث الإسلامية يبحث مع رئيس نواب كازاخستان سبل التعاون العلمي

نشر
الدكتور نظير عياد
الدكتور نظير عياد

بحث الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية مع أشيمباييف ماولن ساجاثانولي رئيس مجلس النواب في كازاخستان، سبل التعاون المشترك بمختلف المجالات، وذلك في إطار دور الأزهر الشريف ورسالته العلمية لجميع دول العالم.

وأكد  الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية -خلال اللقاء، الذي عُقد اليوم الثلاثاء، على هامش اجتماع أمانة مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية بمدينة نورسلطان الكازاخية- أن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يرحب بكل أوجه التعاون بما يحقق رسالته السمحاء، وينشر الوسطية بشتى بقاع الأرض.

وأشار إلى أن الأزهر يدرك أهمية الحوار في إثراء مفاهيم العيش المشترك، وإقرار السلم المجتمعي والعالمي بين جميع الشعوب، كما يحرص على تعزيز قيم الحوار والتعايش الآمن بين الجميع في العالم، وهو ما يظهر جليًا في الجهود التي يبذلها فضيلة الإمام الأكبر من خلال جولاته المستمرة في الشرق والغرب.

ومن جهته، وجه أشيمباييف ماولن ساجاثانولي الشكر للأزهر الشريف وإمامه الأكبر لما يقوم به من دور فاعل على المستوى العلمي والدعوي، بما يخدم البشرية ويحقق السلم المجتمعي والعيش المشترك بين الجميع.

عاجل