رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هامبورج الألمانية تستضيف فعاليات أسابيع الثقافة العربية

نشر
هامبورج الألمانية
هامبورج الألمانية

تشهد ولاية هامبورج الألمانية، يوميا فعاليات ثقافية عربية افتراضية فى أسابيع الثقافة العربية والتي يشارك فيها مثقفون وفنيون وأدباء من كافة الدول العربية ومن بينها مصر في الفترة من 2 أكتوبر الجاري حتى 20 ديسمبر المقبل.

وطبقا لبيتر تشينتشر، رئيس وزراء ومحافظ ولاية هامبورج الحرة والهانزية، فإن هامبورج مدينة عالمية تضم أكثر من 1.8 مليون نسمة من حوالي 180 دولة.

وقال إن الانفتاح على العالم والتسامح والتعاون الدولي الجيد هي إحدى سمات مدينتنا، ولاشك أن تنوع الناس والثقافات يثري حياتنا ويجعلها ممتعة ومتنوعة، كما أن العلاقات الدولية الجيدة هي قوة لاقتصادنا وثقافتنا وعلمنا. 

وأضاف أن الأسابيع الثقافية العربية الخامسة عشرة في هامبورج تقدم نظرة ثاقبة على العالم العربي والحياة الثقافية العربية في ولاية هامبورج، مشيرا إلى أن هذا العام يكرس المنظمون جهودهم للعمل معا في تحمل المسؤولية تجاه الشرق الأوسط والغرب الأوروبي من أجل السلام في العالم، وتعزيز التنمية المستدامة لمجتمعاتنا والعمل على حماية البيئة وتحسين.

ويشارك من مصر الدكتور هانى النقراشى الذى يلقى محاضرة يوم الثامن عشر من نوفمبر حول سر التشابه بين حروف الهجاء العربية والأوربية. 

 

عاجل