رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احتفالاً بذكرى انتصار 6 أكتوبر

بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.. «المركزي»: تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل

نشر
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري - أرشيفية

أعلن البنك المركزي المصري، تعطيل العمل في البنوك العاملة في السوق المحلية، بمناسبة انتصارات حرب السادس من أكتوبر، وعيد القوات المسلحة، يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر 2021.

وفي وقت سابق، قالت مصادر مصرفية، في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز" إن الأسبوع الجاري سيشهد زخماً بسبب تزامن مطلعه مع صرف معاشات أكتوبر 2021، واتجاه البنوك لحسم مصير الحسابات الراكدة، إلى جانب تلقي طلبات مبادرة التمويل العقاري، وطلبات الاستثمار في أذون الخزانة المصرية المقرر طرحها.

إجازة رسمية مدفوعة الأجر

ويوم أمس، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الأحد، قرارا باعتبار يوم الخميس المقبل الموافق 7 أكتوبر 2021 إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر)، بدلا من يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021. 

إجازة أخرى يوم 18 أكتوبر مدفوعة الأجر

ومن المقرر أن يعطل العمل في البنوك المصرية خلال المولد النبوي 2021 الذي يوافق وفقا لما أعلنته هيئة البحوث الفلكية يوم الإثنين الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري، وهو اليوم الذي يوافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول من العام الهجري الحالي 1443.

وخلا الشهر الماضي، من الإجازات والعطلات الرسمية التي يعطل فيها العمل تزامناَ مع الأعياد والاحتفالات الوطنية والدينية والاجتماعية، وهو ما كان سبباً في انتظام عمل القطاع المصرفي المصري، طوال الشهر، إلا من العطلات الأسبوعية المعتادة يومي الجمعة والسبت.

عاجل