رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقعات بترحيل إجازة 6 أكتوبر لتصبح الخميس

خاص| أسبوع عمل «قصير ومزدحم» في البنوك.. السر في الإجازة

نشر
تعطيل مرتقب للعمل
تعطيل مرتقب للعمل في البنوك

تستأنف البنوك صباح يوم غدٍ الأحد، عملها بعد انقضاء عطلتي الجمعة والسبت الأسبوعيتين، وسط ترقب لأسبوع عمل قصير في البنوك هذا الأسبوع.

وقالت مصادر مصرفية، إن قراراً سيصدر الأسبوع الجاري من البنك المركزي المصري بتعطيل العمل في البنوك المصرية رسمياً بمناسبة عيد 6 أكتوبر المجيد، والذي يحل هذا الأسبوع الأربعاء 6 أكتوبر، بينما من المتوقع أن يعطل العمل الخميس بدلاً من الأربعاء.

صرف معاشات أكتوبر 2021

أضافت المصادر، في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز" إن الأسبوع الجاري سيشهد زخماً بسبب تزامن مطلعه مع صرف معاشات أكتوبر 2021، واتجاه البنوك لحسم مصير الحسابات الراكدة، إلى جانب تلقي طلبات مبادرة التمويل العقاري، وطلبات الاستثمار في أذون الخزانة المصرية المقرر طرحها غداً.

وطرح بنك مصر، ثاني أكبر البنوك الحكومية، قبل أيام، ما يشبه كراسة شروط مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، بعائد 3% وفترة سداد تصل 30 سنة، عبر نشرة داخلية وجهها إلى فروعه في المحافظات، متضمنة شروط المبادرة الجديدة، وهو ما يشير إلى نشاط مصرفي مكثف وحضور كبير متوقع في أفرع البنك بمحافظات الجمهورية.

إجازة المولد النبوي الشريف 

ومن المقرر أن يعطل العمل في البنوك المصرية خلال المولد النبوي 2021 الذي يوافق وفقا لما أعلنته هيئة البحوث الفلكية يوم الإثنين الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري، وهو اليوم الذي يوافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول من العام الهجري الحالي 1443.

وخلا الشهر الماضي، من الإجازات والعطلات الرسمية التي يعطل فيها العمل تزامناَ مع الأعياد والاحتفالات الوطنية والدينية والاجتماعية، وهو ما كان سبباً في انتظام عمل القطاع المصرفي المصري، طوال الشهر، إلا من العطلات الأسبوعية المعتادة يومي الجمعة والسبت.

عاجل