رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زايد: توفير 1000 سيارة إسعاف مزودة بوحدات عناية مركزة ضمن «حياة كريمة»

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة والسكان

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن أن جميع سيارات الإسعاف والعيادات الطبية المتنقلة التي ستعمل ضمن مبادرة "حياة كريمة" ألمانية الصُنع والتجهيز.

جاء ذلك، خلال تفقد وزيرة الصحة أسطول سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة بخطوط الإنتاج، التي تم تخصيصها للإنتاج المصري بشركة WAS “فاس” الألمانية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أشارت إلى الاتفاق على شراء 2510 سيارات إسعاف وعيادات طبية متنقلة من إنتاج شركة "مرسيدس"، تشمل 1000 سيارة إسعاف، جميعها مزودة بوحدات عناية مركزة، و1510عيادة متنقلة بمختلف التخصصات الطبية.

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة أكدت أهمية التعاون مع الشركات الألمانية لتوفير هذا النموذج من العيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف، بما يضمن استدامة الخدمات الطبية لأهالي القرى المدرجة بمبادرة "حياة كريمة"، كما يُعد هذا التعاون خطوة كبيرة في الرعاية الصحية ضمن المبادرة، وبما يتواكب مع التطور الذي يشهده القطاع الصحي بمصر.

وأضاف، أن الوزيرة أكدت الاتفاق على توريد أحدث الموديلات من سيارات الإسعاف والعيادات الطبية المتنقلة للقطاع الصحي بمصر، لافتًا إلى أن جميع  السيارات التي سيتم توريدها بداية من 2022 مزودة بمحركات متطورة صديقة للبيئة، أخف وزنًا، وأقل في الاهتزاز وانبعاثات الغاز وموفرة للطاقة، وبالتالي ستكون مصر أول دولة في العالم بعد ألمانيا تستخدم تلك السيارات ذات المحركات المتطورة.

عاجل