رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح نادي ريادة الأعمال في هيئة الاستشعار من البعد

نشر
الهيئة القومية للاستشعار
الهيئة القومية للاستشعار عن بعد

افتتح رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء الدكتور محمد زهران، نادي ريادة الأعمال بالهيئة، بهدف النهوض بالبحث العلمي، وتحقيق خطة مصر للتنمية المستدامة 2030، ومواكبة الثورة التكنولوجية المعاصرة.

وشهد الافتتاح الدكتور إسلام أبو المجد، نائب رئيس الهيئة، ومستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشئون الإفريقية، والدكتورة وفاء عبدالرشيد المشرف على مكاتب دعم الابتكار ونقل التكنولوجيا ونوادي ريادة الأعمال بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتورة غادة علي عضو مجلس النواب، ومستشار وزير الشباب لريادة الأعمال سابقا.

وبدأت فاعليات الافتتاح بعرض تقديمي يتناول أنشطة الهيئة، ودورها في دعم الصناعة، وتحقيق أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وكذلك عرض أبرز المشروعات التي تنفذها الهيئة في مختلف المجالات.

من جانبه، وجه الدكتور محمد زهران رئيس هيئة الاستشعار التحية لكل المشاركين في نادي ريادة الأعمال ومكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالهيئة، معربا عن تمنياته بأن يحقق النادي أهدافه المنشودة، وأن يكون إضافة حقيقية للجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا.
وأشار إلى أن الهيئة دعمت إمكانياتها بافتتاح عدد من المعامل المتخصصة في مختلف التطبيقات، وتم إعداد دراسة لتسويق هذه المعامل؛ بما يخدم أغراض البحث العلمي داخل الهيئة وخارجها.

من جانبها، أشادت وفاء عبدالرشيد، المشرف على مكاتب دعم الابتكار ونقل التكنولوجيا ونوادي ريادة الأعمال بالأكاديمية، بالمستوى العلمي والتقني للهيئة القومية للاستشعار من البعد، مؤكدة أهمية التعاون بين الهيئة وجميع قطاعات الدولة في كافة المجالات العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك للجانبين.

عاجل