رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة 500 شاب

القاهرة تحتفي باليوم العالمي للقلب بانطلاق أكبر مسيرة شبابية رياضية

نشر
 مسيرة شبابية
مسيرة شبابية

انطلقت صباح اليوم الجمعة أكبر مسيرة شبابية رياضية احتفالا باليوم العالمي للقلب ( نبض حياة) تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة من أمام دار الأوبرا المصرية بالجزيرة.

وصرح سيد حُزين وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بأن الاحتفال يأتي بدعم من وزير الشباب والرياضة والمحافظ في إطار تعاون وثيق ومتواصل مع وزارة الشباب والرياضة ممثل في الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية برئاسة الدكتورة سونيا عبدالوهاب وكيل الوزارة والإدارة العامة للقاعدة الشعبية الدكتورة غادة جمال الدين في مشهد متواصل ومشرف مع الوزارة لكافة الفعاليات وخطط النشاط بما يليق باسم أسرة الشباب والرياضة المصرية .

ودعا وكيل الوزارة الجميع للانضمام إلى مراكز الشباب التي أصبحت تليق باسم مصر وشعبها العظيم في ظل اهتمام الدولة المصرية غير المسبوق من أجل واقع عالمي لمصرنا الجديدة .

وأشار حُزين، على هامش المسيرة، إلى حرص كافة المراكز الشبابية بالعاصمة على تقديم خدمة مجتمعية للمجتمع تسهم فى بناء الفرد فكريا وثقافيا واجتماعيا والاهتمام بصحته كأحد أهم الأولويات الرئيسة للدولة المصرية على المستويات كافة.

وتابع: المديرية تسهم من خلال 10 مراكز شباب في تجهيز أماكن على أعلى مستوى لاستقبال المواطنين للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد covid 19 على مدار اليوم لفترتين صباحية ومسائية وتم اختيار تلك المراكز تيسيرا على المواطنين للقرب من المواصلات العامة ومحطات المترو والكثافة السكانية حيث تأتى تلك المراكز على مستوى أحياء القاهرة "مركز شباب روض الفرج ، مركز شباب دار السلام، مركز شباب حلوان الجديدة، مركز شباب القلعة مركز شباب عزبة النخل، منشية التحرير، مركز شباب الحبانية، مركز شباب بولاق، مركز شباب الجمالية، مركز شباب المعادي الجديدة".

وكانت انطلقت المسيرة صباح اليوم بشارع سراى الجزيرة ثم يسارا ش برج القاهرة وتم التقاط صورة تذكارية امام أحد اشهر معالمها الكبرى برج القاهرة بمشاركة أكثر من 500 شاب من أبناء هيئات ومراكز القاهرة وحملة الاعلام والموسيقى وأبناء الكشافة والبرلمان فى مشهد يؤكد أهمية نشر الثقافة الرياضية والتأكيد على أهمية الصحة العامة فى اليوم العالمى للقلب _ والذى يحمل شعار _ نبض حياة.
 

 

عاجل