رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة سوهاج تكرم 18 عضو هيئة تدريس في ختام برنامج «النشر العلمي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كرَّم الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، 18 متدربا من أعضاء هيئة التدريس من الكليات المختلفة، الذين اجتازوا البرنامج التدريبي "النشر العلمي"، بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالحرم الجامعي القديم.  

وأشار "عبد الخالق"، إلى على اهتمام الجامعة بتنمية وصقل مهارات أعضاء هيئة التدريس وإكسابهم معارف جديدة، عن طريق تنظيم العديد من الدورات والبرامج التدريبية في شتى المجالات.

ولفت إلى أن التدريب يأتي تماشياً مع خطة الجامعة في الاهتمام بالبحث العلمي والنشر الدولي، لتكون في صدارة صفوف التصنيف الدولي، مضيفاً أن الدورة التدريبية تهدف إلى تعريف المتدربين بأهمية النشر العلمي ودوره في المجتمع، مع عرض أمثلة لأحدث ما توصلت إليه الأبحاث العلمية، ومناقشة  تصنيف المجلات العلمية حسب معامل التأثير وأهم دور النشر الدولية.

وتابع الدكتور عنبر محمود، مدير المركز، أنه شارك بالتدريب 18 متدربا من مختلف كليات الجامعة، واستمر على مدار يومين، بإجمالي 10 ساعات تدريب مباشر، لافتا إلى أن التدريب اشتمل علي العديد من المحاضرات والمناقشات وورش العمل المتنوعة لتحقيق الأهداف التدريبية المرجوة للنشر العلمي.

 

عاجل