رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في أول لقاء بعد تعيينه

رئيس «المواصفات والجودة» يبحث التعاون مع غرفة مواد البناء

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد وفد مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، اجتماعا مع الرئيس الجديد للهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة خالد صوفي.

وتناول اللقاء آليات التعاون بين الهيئة وغرفة مواد البناء وطلب عمل لجنة لمتابعة المواصفات واشتراطات الجودة وتوفير المعلومات والبيانات عن الإصدارات الجديدة للهئية وتوفيرها لكل أعضاء الغرفة في كل مجالات صناعات مواد البناء.

وأعلن وفد مجلس إدارة الغرفة، الاتفاق علي دراسة عمل آلية تهدف إلى فتح قناة اتصال دائم بين الهيئة والغرفة لمساعدة الأعضاء في تذليل أية مشاكل قد تطرأ والتنسيق مع الهيئة لحلها فضلاً عن إقامة فاعليات وورش عمل مشتركة للتوعية بكل ما يتعلق بالمواصفات والمقاييس العالمية واشتراطات الجودة الشاملة.

إقامة فاعليات وورش عمل مشتركة للتوعية

وقدم أعضاء مجلس إدارة  الغرفة التهنئة للدكتور خالد صوفي علي توليه إدارة الهيئة وأكدوا حرص الغرفة علي استمرار التعاون بين الجانبين وخدمة المجتمع الصناعي وبالأخص قطاع مواد البناء.

حضر اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة المهندس إسماعيل لقمة عضو مجلس الإدارة ورئيس شعبة المواسير وهشام مدكور أبو العز عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات وعضو مجلس إدارة الغرفة ونادية عبد الحفيظ عضو مجلس الإدارة والمهندس علي سنجر عضو مجلس الإدارة ورئيس شعبة الحراريات والطوب والدكتور حاتم المنوفي، المدير التنفيذي للغرفة.

وفي وقت سابق مطلع الشهر الجاري، أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قراراً بتكليف الدكتور مهندس خالد حسن صوفي للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

تذليل أية مشاكل قد تطرأ والتنسيق مع الهيئة لحلها

وبحسب بيان وزارة التجارة والصناعة، اليوم الخميس، يأتي هذا القرار في إطار خطة الوزارة للاستعانة بكوادر قيادية شابة في إدارة الأجهزة التابعة للوزارة، بهدف تنفيذ رؤى وسياسات تتوافق مع استراتيجية الوزارة لإحداث تنمية صناعية حقيقية ترتكز على الارتقاء بجودة وتنافسية المنتج المصري في السوقين المحلي والخارجي ومن ثم تحقيق مستهدفات الوزارة نحو الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

جدير بالذكر أن الدكتور مهندس خالد صوفي يتمتع بمؤهلات علمية رفيعة المستوى فهو حاصل على الدكتوراه في الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة من جامعة القاهرة وماجستير نظم إدارة الجودة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فضلاً عن تقلده العديد من المناصب داخل القوات المسلحة، ومنها رئيس جهاز مراقبة وضمان الجودة، حيث إنه خريج الكلية الفنية العسكرية قسم هندسة ميكانيكية، وحاصل على دورات تدريبية متقدمة  في مجالات القياس والمعايرة وضمان الجودة والمختبرات ونظم إدارة سلامة الغذاء.

عاجل