رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: ضوابط التغذية المدرسية تضمن القضاء على مشكلات الأعوام الماضية

نشر
التغذية المدرسية
التغذية المدرسية - أرشيفية

قال النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، إن المعايير والضوابط التي وضعتها الحكومة لمنظومة التغذية المدرسية تضمن حصول التلاميذ بالتعليم قبل الجامعي على وجبات غذائية متكاملة، كما تضمن القضاء نهائيا على مشكلات التغذية المدرسية التي كانت تحدث في السنوات الماضية؛ خاصة فيما يتعلق بحدوث مخاطر صحية للطلاب خلال تناولهم للوجبات المدرسية غير الصحية.

وثمن زين الدين، متابعة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لهذا الملف، موضحا أهمية الخطاب الذي أرسلته وزارة والتعليم، لجميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، بشأن تطوير منظومة التغذية المدرسية، والتعاقد مع شركة سايلو فودز بشأن منظومة التغذية المدرسية للعام الدراسي الجديد.

وناشد عضو مجلس النواب، بالالتزام التام بتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير منظومة التغذية المدرسية، مضيفا أن تنفيذ التكليفات الرئاسية يكفل الحفاظ على صحة جميع التلاميذ بجميع المدارس في مراحل التعليم قبل الجامعي على مستوى الجمهورية.

يشار إلى أن الخطاب الصادر من الوزارة نص على أنه في ضوء تكليف رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التغذية المدرسية وتقديم وجبات للطلاب تتمتع بمكونات توفر المزيد من العناصر الغذائية المتكاملة التي يحتاجها الطلاب على مستوى المراحل التعليمية المختلفة بدءا من مرحلة رياض الأطفال وصولا للمرحلة الثانوية طبقا للمناطق المستهدفة.

يذكر أن مجلس الوزراء بجلسته رقم ١٦٠ المنعقدة بتاريخ ۲۰۲۱/۹/١٥ برئاسة الدكتور رئيس مجلس الوزراء وافق على تعاقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية “شركة سايلو فودز” بشأن منظومة التغذية المدرسية للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ م .

عاجل