رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليمات جديدة من «التعليم» للمديريات بشأن مواجهة كورونا في العام الدراسي الجديد

نشر
وزير التعليم - أرشيفية
وزير التعليم - أرشيفية

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتاًبا دوريًا بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا لبدء العام الدراسي الجديد 2021-2022.

يأتي ذلك في ضوء الإجراءات والتدابير الاحترازية، التي تبذلها الدولة، استعدادًا لعام دراسي جديد آمن للطلاب، والمعلمين، وكافة العاملين بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

وينص الكتاب الدوري -حسب بيان الوزارة اليوم الأربعاء- على أنه في ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022، التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، قطاع الطب الوقائي، يتعين على المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد، التي تم تحميلها على الموقع الإلكتروني للوزارة، وتعميمها وتوزيعها على الإدارات والمدارس.

كما ينص الكتاب الدوري، على تشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة، بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعي بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

وشدد الوزارة، على الالتزام بما جاء بالكتاب الدوري رقم (18) بتاريخ 17/ 8/ 2021، والكتاب الدوري رقم (27) بتاريخ 22/ 9/ 2021؛ بشأن متابعة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا للعاملين بالتربية والتعليم.