رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراء قرعة دور الـ16 بدوري مراكز الشباب للصم في نسخته الخامسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرت وزارة الشباب والرياضة، قرعة دور الـ16 لمنافسات النسخة الخامسة لدوري مراكز الشباب للصم، الذي تنفذه الوزارة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والإدارة المركزية لشئون الوزير مكتب ذوي القدرات والهمم.

جاء ذلك عقب انتهاء منافسات الدور التمهيدي والتي شارك فيها 16 محافظة وهي: "قنا، مطروح، الغربية، أسوان، شمال سيناء، المنوفية، الوادي الجديد، الأقصر، جنوب سيناء، الفيوم، القليوبية، البحيرة، بني سويف، البحر الأحمر، الجيزة، سوهاج"، على ملاعب المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

وأسفرت منافسات الدور التمهيدي عن صعود منتخبا البحيرة والقليوبية عن المجموعة الأولي التي ضمت منتخبات "البحيرة، البحر الأحمر، سوهاج، القليوبية"، وصعود منتخبا المنوفية والجيزة عن المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات "المنوفية، الجيزة، بنى سويف، الوادي الجديد"، بينما صعد عن المجموعة الثالثة منتخبا شمال سيناء والغربية والتي ضمت منتخبات "الغربية، مطروح، شمال سيناء، الأقصر"، فيما صعد عن المجموعة الرابعة منتخبا الفيوم وأسوان التي ضمت منتخبات "أسوان، جنوب سيناء، الفيوم، قنا".

وعقب انتهاء الدور التمهيدي للبطولة وصعود 8 فرق تم إجراء قرعة دور الـ16 للنسخة الخامسة، منهم 8 فرق أصحاب دور الـ8 في النسخة السابقة، بجانب8 فرق صعدوا من الدور التمهيدي في النسخة الحالية، وتم تصنيف الفرق الحاصلة على المراكز من الأول إلى الرابع في النسخة الماضية مستوي (أ)، وتم تصنيف الفرق الحاصلة علي المراكز من الخامس إلى الثامن مستوي (ب)، والفرق التي صعدت من الدور التمهيدي تصنف ثالث ورابع المجموعات وذلك في دور الـ16.

كما أسفرت قرعة دور الـ16، عن 4 مجموعات ضمت كل مجموعة 4 فرق حيث ضمت المجموعة الأولى (الإسكندرية، القاهرة، البحيرة، الجيزة)، وضمت المجموعة الثانية (أسيوط، الشرقية، المنوفية، الغربية)، فيما ضمت المجموعة الثالثة (كفر الشيخ، الدقهلية، شمال سيناء، القليوبية)، بينما ضمت المجموعة الرابعة (الإسماعيلية، المنيا، الفيوم، أسوان).

ويهدف إقامة دوري الصم إلي توسيع قاعدة الممارسة وجذب الشباب من ذوي الهمم، ودمج ذوي الهمم في المجتمع، وبث روح المنافسة الشريفة بين ذوي القدرات والهمم، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب من ذوي القدرات، وزيادة الانتماء بين ذوي القدرات والهمم، واستغلال أوقات الفراغ بصورة إيجابية.

عاجل