رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالقرصنة الإلكترونية.. سقوط شخص نصب على 8 أشخاص واستولى على أموالهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بأعمال القرصنة الإلكترونية والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، الخاصة بالمواطنين واستخدامها في إجراء عمليات شراء.

وكشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن اختراق أحد الأشخاص -مقيم بدائرة قسم شرطة شبين الكوم بالمنوفية سبق اتهامه في قضية "قرصنة إلكترونية"- المواقع الإلكترونية المختلفة على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

وأشارت إلى استيلائه على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، من خلال الطرق الاحتيالية المختلفة عقب ذلك يستخدم البيانات المستولى عليها في إجراء عمليات شرائية خاصة ببعض منتجات الشركات (الأزياء الرجالي – مكملات غذائية – منشطات – هواتف محمولة – أحذية) من خلال المواقع الإلكترونية لتلك الشركات، وتسييلها إلى نقود يستولى عليها. 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية تم استهداف المتهم  حيث أمكن ضبطه بمسكنه، وتم ضبط جهاز لاب توب يقوم بممارسة نشاطه الإجرامي من خلاله.

كما ضبطت هواتف محمولة مستعملة في الوقائع التي يرتكبها وعدد من مستلزمات الهواتف المحمولة من متحصلات نشاطه الإجرامي وكمية كبيرة من المكملات الغذائية والمنشطات من متحصلات نشاطه الإجرامي ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وبفحص أجهزة الهواتف المحمولة وجهاز اللاب توب المضبوطة بحوزة المتهم فنيًا تبين أنها محملة بالعديد من الملفات التي تحتوى على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة ببعض الأشخاص والعديد من برامج الكمبيوتر التي تستخدم في أعمال القرصنة والاختراق وصفحة مقلدة منسوبة لصفحة موقع إحدى الشركات. 

وباستدعاء مالكة الموقع قررت تعرض الموقع الإلكتروني للشركة للاختراق والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء الشركة من مرتادي الموقع.

وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص والتحريات أقر بممارسة نشاطه الإجرامي، وقيامه بأعمال القرصنة الإلكترونية وإنشاء الصفحات المقلدة على شبكة الإنترنت وارتياده لمواقع تبادل بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها.

كما أقر باستخدامه برامج تخليق بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، في عمليات شرائية من مواقع مختلفة والاستيلاء على أموال عملاء البنوك المختلفة كما أقر بارتكابه لعدد 8 وقائع بنفس الأسلوب تمكن من خلالها الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 116 ألف جنيه، وأنه لا يعلم بيانات أصحاب البطاقات المستولى عليها.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تمكن فريق البحث من التوصل إلى بعض المجني عليهم ممن تعرضوا للاستيلاء على بيانات البطاقات الخاصة بهم.

واتخذت الإجراءات القانونية.

عاجل