رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. الإيسيسكو تعقد ندوة دولية حول الحفاظ على التراث الثقافي بتشاد

نشر
مقر منظمة العالم
مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالشراكة مع مؤسسة كونراد أدينهاور، اليوم الثلاثاء، ندوة دولية حول الحفاظ على التراث الثقافي وحمايته وتثمينه، في سياق غياب الأمن في حوض بحيرة تشاد، التي تعتبر الأكبر في إفريقيا، وتقدر مساحتها بـ2.5 مليون كيلومتر مربع.

وقالت الإيسيسكو - في بيان اليوم - إن أعمال الندوة، التي تنعقد بمناسبة الاحتفاء بيوم التراث في العالم الإسلامي، سوف تكون حضوريا بمقر المنظمة وعبر تقنية الاتصال المرئي، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت جرينتش، وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

وأشارت المنظمة إلى أن الندوة ستشهد مشاركة وزراء الثقافة في كل من جمهورية الكاميرون، وجمهورية النيجر، وجمهورية نيجيريا الاتحادية، وجمهورية تشاد، وأميرة الفاضل محمد الفاضل، مفوض الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي، وممثلين عن عدد من المنظمات الدولية والإفريقية، وباحثين وطلبة بأكثر من ثلاثين جامعة ومركز للأبحاث في الكاميرون ونيجيريا وتشاد والنيجر وفرنسا. 

وتهدف جلسات الندوة إلى تبادل الأفكار والخبرات في مجال التراث الثقافي الإفريقي، وأهمية الحفاظ عليه في سياق غياب الأمن، والتشجيع على تسجيل العناصر الثقافية على قائمة التراث في العالم الإسلامي.

عاجل