رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أفضل طريقة للتعامل مع العدو في العمل (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضح الدكتور رأفت يوسف، أستاذ علم الإدارة واستشاري التنمية البشرية، أفضل طريقة للتعامل مع العدو في العمل، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة أنواع للأعداء في العمل، وهم: الأعداء في حد ذاتهم، وأصدقاء أعداء، وعدو الصديق.

وقال يوسف- خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية “mbc مصر 2”، اليوم الأحد- إن الأعداء في العمل لهم مميزات من بينها الحكمة والحذر والمنافسة لتستطيع الاستمرار في العمل.

وأضاف أستاذ علم الإدارة، أنه من الضروري مراقبة الأعداء، وجعلهم أقرب من الصديق، وتحليلهم، ومعرفة نقاط ضعفهم وقوتهم، معلقا: “خلي عينك على عدوك.. ومن أخطر أمور العدو الزن الكتير على صاحب العمل ويقولوا ده مش كويس رغم أنك مركز في شغلك ومش مهتم بيه.. وتقول أنا مالي أنا مركز في شغلي لكن مع الوقت تلاقي صاحب العمل يحط عليك لأنه بيسمع كلام سىء عنك وأنت مش قادر تتعامل مع الشخص ده".

ونوه بأنه يجب أن يقوم الشخص بالدفاع عن نفسه من خلال توضيح عمله لصاحب العمل، وليس بالمواجهة المباشرة، معقبا: "لازم تاخد رد فعل.. الأعداء دول بيتقال عليهم كدابين الزفة هما مش بيشتغلوا بس بيحسسوا صاحب العمل أنه بيوفره فلوس ليه.. والناس التانية بضيع فلوس الشركة.. ويمدح صاحب العمل ويشتغل شغل أخر بعيد عن عمله الأساسي زي بياخد ابن صاحب العمل للمدرسة".