رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آلية حصول المواطنين على لقاح كورونا في مراكز الشباب

نشر
رئيس الإدارة المركزية
رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء توفير لقاحات كورونا في مراكز الشباب، لتسجيل المواطنين وتطعيمهم بلقاح كورونا نفس الوقت.

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، عن آلية الحصول على لقاح فيروس كورونا بمراكز الشباب، حيث يتم التسجيل والتطعيم في نفس اليوم من خلال مراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأضاف لـ"مستقبل وطن نيوز"، اليوم الأحد، أنه تم تخصيص جزء بمراكز الشباب لتسجيل المواطنين أولاً، وفور التسجيل يتم توجيه الراغبين في الحصول على اللقاح لعيادة بنفس المركز للحصول على التطعيم وتحديد موعد الجرعة الثانية.

تطعيم 40 مليون مواطن 

وأوضح أن خطوة فتح مراكز الشباب تأتى في إطار تحقيق خطة الدولة المصرية ووزارة الصحة والسكان، لتطعيم 40 مليون مواطن بلقاحات فيروس كورونا بنهاية العام الجاري.

وأشار إلى أنه تم توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بجميع مراكز الشباب، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

زيادة مراكز كورونا

وقال إنه تم زيادة أعداد مراكز التطعيم بلقاحات فيروس كورونا على مستوى الجمهورية إلى 850 مركزًا، على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن خطة التوسع في مراكز لقاحات فيروس كورونا شملت أكثر من 500 فريق متنقل لتطعيم المواطنين على لقاح كورونا.

وأوضح أنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساء.

فعالية اللقاح

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعّال ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

وأشارت إلى أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg ، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن 15335.

عاجل