رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منة شلبي من «الساحر لـ إيمي».. 20 عاما من التألق

نشر
منة شلبي
منة شلبي

منة شلبي أصبحت حديث عشاق الدراما والفن خلال الأيام الماضية بعد ترشيحها لجائزة إيمي الدولية والتي يتم منحها لأفضل الأعمال التلفزيونية، وهو الترشيح الأهم في مشوار منة شلبي الذي وصل إلى محطته الـ20.

منة شلبي

تعرف الجمهور على الفنانة منة شلبي من خلال فيلم "الساحر"، أمام النجم محمود عبد العزيز، بعد أن دفع بها المخرج رضوان الكاشف في دور الفتاة المراهقة التي ترغب في الانفتاح على العالم، في الوقت الذي تواجه فيه أب محافظ يحسب عليها خطواتها.

وفي مرحلة الانتشار قبلت  منة شلبي العديد من الأدوار الثانوية لتؤكد وجودها على الساحة الفنية خاصة في السينما، إلا أنها لمعت في "فيلم هندي" مع أحمد آدم، و"كلم ماما" بجانب الفنانة عبلة كامل.

من فيلم “كلم ماما”

أما في فيلمي "بنات وسط البلد" و"أحلى الأوقات" فقد أثبتت منة شلبي إمكانياتها في تجسيد شخصية الفتاة المصرية القادمة من بيئة متوسطة.

من فيلم “أحلى الأوقات”

وفي فيلم "هي فوضى" يعيد المخرج يوسف شاهين اكتشاف منة شلبي من جديد وهي تؤدي دورا صعبا وفي حاجة إلى تجسيد انفعالات مختلفة، إلا أن منة شلبي استطاعت أن تؤدي دور الشخصية المطلوبة باقتدار وفهم ووعى. 

وخلال مقابلاتها التلفزيونية كشفت منة شلبي الكثير من الاسرار الخاصة بشخصيتها، اعترفت أنها تعرضت للتنمر بسبب سمنتها، وعمل والدتها كراقصة شرقية في الوقت الذي أعلنت فيه عن فخرها بوالدتها وما قدمته لها طيلة حياتها.

يذكر أن الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التليفزيون، أعلنت الخميس الماضي  عن ترشيحاتها  لجوائز مهرجان إيمي العالمي للتليفزيون لعام 2021، في دورتها الـ49 .

منه شلبي

واختير لهذه الدورة التي توزع جوائزها في مدينة نيويورك 44 مرشحًا في 11 فئة من 24 دولة حول العالم، فيما ورشحت النجمة منة شلبي لجائزة إيمي عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" عن قصة الكاتب إبراهيم عبد المجيد، وبطولة عدد من النجوم في مقدمتهم الفنان آسر ياسين، وسوسن بدر وأحمد خال صالح، لتصبح منة شلبي هي أول ممثلة مصرية يتم ترشيحها لهذه الجائزة الكبيرة. 

وتنافس منة شلبي مرشحين من الأرجنتين وبلجيكا والبرازيل وكندا وتشيلي والصين وكولومبيا وفرنسا والهند وإسرائيل واليابان ولبنان والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا والنرويج والبرتغال وسنغافورة وكوريا الجنوبية وإسبانيا وتايلاند وبريطانيا.

عاجل